برعاية

مجلس العموم البريطاني يبحث صفقة بيع ملعب "ويمبلي"

مجلس العموم البريطاني يبحث صفقة بيع ملعب "ويمبلي"

يعقد مجلس العموم البريطاني جلسة في الـ18 من يوليو/تموز المقبل، لبحث صفقة بيع ملعب "ويمبلي" بالعاصمة "لندن"، للملياردير الأمريكي شهيد خان، وفقا لما أعلنته لجنة الإعلام والثقافة والرياضة بالمجلس.

الاتحاد الإنجليزي يستقر على بيع ملعب "ويمبلي"

وأكد الاتحاد الانجليزي لكرة القدم في الأسبوع الماضي وجود مفاوضات لبيع الاستاد، الذي تقام عليه مباريات منتخب إنجلترا،  فيما أشارت وسائل إعلام بريطانية إلى أن قيمة الصفقة ربما تصل إلى مليار جنيه إسترليني.

وسيتيح مبلغ الصفقة للاتحاد الإنجليزي فرصة الاستثمار في تنمية كرة القدم في قواعد اللعبة في إنجلترا، ومن بينها إنشاء 1500 ملعب جديد، فضلا عن تحسين أنظمة الإضاءة والري في الملاعب، وكذلك أنظمة الصرف فيها.

وكانت الحكومة البريطانية أعلنت دعمها في السابق لمقترح البيع، لكن لجنة الإعلام والثقافة والرياضة طالبت بإجراء مناقشة عامة تتناول كيفية تحقيق أقصى استفادة لكرة القدم على المدى البعيد من عملية البيع.

وقال داميان كولينز، رئيس اللجنة في بيان: "ويمبلي هو الاستاد الذي تقام عليه مباريات منتخب إنجلترا، وأنشئ جزئيا باستخدام أموال عامة، يجب أن يكون هناك نقاش عام قبل اتخاذ أي قرار ببيع الاستاد، وكيفية تحقيق أقصى استفادة لكرة القدم على المدى البعيد من عملية البيع".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا