برعاية

اتحاد الكرة السعودي يدشن طائرة الأخضر الجديدة

اتحاد الكرة السعودي يدشن طائرة الأخضر الجديدة

كشفت أمس الطائرة التي ستقل بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى روسيا للمشاركة في بطولة كأس العالم التي ستقام 14 يونيو (حزيران) و15 يوليو (تموز)، والتي يخوضها «الأخضر» ضمن المجموعة الأولى مع روسيا والأوروغواي ومصر.

وبدا، بحسب الصور المتناقلة، الغطاء الخارجي للطائرة موشحاً بشعار المملكة وصورة رمزية لـ«صقر» تماشيا مع الاسم المطلق على الأخضر بـ«الصقور» إلى جانب صور لعدد من نجوم المنتخب السعودي.

وهي المرة الأولى التي تخصص طائرة للمنتخب السعودي بعد أول مباراة للأخضر خاضها في نهاية الخمسينات الماضية علما بأن السنوات الماضية كان الأخضر يغادر عبر طائرات خاصة يتم استئجارها من قبل المسؤولين في اتحاد الكرة أو الهيئة العامة للرياضة.

إلى ذلك، وقع الاتحاد السعودي لكرة القدم اتفاقية شراكة مع مركز التواصل الحكومي، وذلك لتنفيذ خطة الإعلام والاتصال لمشاركة المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم التي ستقام الصيف المقبل في روسيا. ووقع الاتفاقية التي تمت ظهر أمس بمقر الاتحاد بالرياض، نائب رئيس الاتحاد السعودي رئيس فريق عمل الإعداد لكأس العالم نواف بن بندر التمياط، ومدير عام مركز التواصل الحكومي الدكتور عبد الله بن أحمد المغلوث. وتأتي هذه الاتفاقية سعياً لتحقيق الشراكة الاستراتيجية بين القطاعات الحكومية وغير الحكومية ضمن رؤية المملكة 2030 بالإضافة إلى إبراز مشاركة المنتخب في هذا الحدث العالمي بهدف نشر الدور الحضاري والريادي والقيادي للمملكة.

من جانبه، أكد نواف التمياط أن هذه الاتفاقية جاءت بعد اجتماعات تنسيقية عدة، تم من خلالها بحث أوجه التعاون في وضع استراتيجيات الاتصال وحملات العلاقات العامة والتغطية الإعلامية لمشاركة المنتخب.

وقال: «رغبة منا في الاتحاد السعودي لكرة القدم في الاستفادة من خدمات وإمكانيات مركز التواصل الحكومي بوزارة الثقافة والإعلام في دعم مسيرة المنتخب ولتحقيق أعلى درجات الاحترافية في عكس الصورة المثالية والحضارية عن المملكة من كافة النواحي».

من جهته، أكد الدكتور عبد الله المغلوث مدير عام مركز التواصل الحكومي أن هذه الاتفاقية تجسد مثالاً حقيقياً للتكامل والتعاون بين المركز والجهات الحكومية، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تحظى بدعم كامل من قبل معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد الذي وجه بتسخير إمكانات وموارد الوزارة لإنجاح هذه المشاركة الوطنية والبرامج المصاحبة لها في نهائيات كأس العالم بروسيا.

وشكر المغلوث اتحاد كرة القدم ممثلاً بنائب رئيس الاتحاد رئيس فريق عمل الإعداد لكأس العالم الأستاذ نواف التمياط على تعاونه منقطع النظير حتى تكللت هذه الجهود المشتركة بالنجاح.

وكانت مراسم توقيع الاتفاقية حضرها الدكتور شاكر الذيابي مدير الاتصال الإعلامي لمشاركة المنتخب السعودي في كأس العالم.

إلى ذلك، ركز الأرجنتيني خان أنطونيو بيتزي مدرب الأخضر السعودي خلال المعسكر المقام في مدينة ماربيا الإسبانية ضمن المرحلة الرابعة من البرنامج الإعدادي للمشاركة في نهائيات كأس العالم على الجوانب البدنية واللياقية في تدريبات منوعة مكثفة فرضها على اللاعبين إضافة إلى الجوانب الفنية في إطار مساعيه لتجهيزهم بدنياً ولياقياً لانطلاقة منافسات كأس العالم في روسيا منتصف يونيو المقبل. ويقيم المنتخب السعودي معسكراً إعداديا في مدينة ماربيا ضمن المرحلة الرابعة من البرنامج الإعدادي للمشاركة في كأس العالم، سيتخلله مواجهتان وديتان سيخوضهما أمام الجزائر واليونان في المرحلة قبل الأخيرة للإعداد لانطلاقة المونديال والتي سيخوض خلال غمار المنافسة بها في المجموعة الأولى والتي تضم إلى جانبه روسيا والأوروغواي ومصر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا