برعاية

فان خال يوجه رسالة وداع مؤثرة إلى إنييستا

فان خال يوجه رسالة وداع مؤثرة إلى إنييستا

وجه المدرب الهولندي "لويس فان خال" رسالة وداع مؤثرة إلى لاعب فريق برشلونة "أندريس إنييستا".

وكان القائد الإسباني قد أعلن، اليوم، أنه ينوي مغادرة الكامب نو في نهاية الموسم الحالي بعد 22 عامًا قضاها في النادي الكتالوني.

وتولى "فان خال" مسئولية تدريب البلوجرانا مرتين، الأولى في الفترة بين 1997 و2000، والثانية موسم 2002/2003.

وقال "فان خال" في رسالته التي نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية:" عندما كنت مدربًا لبرشلونة، كنت أعتقد دائمًا أنه من المهم جدًا إعطاء الفرص للاعبين الشباب، في كل أسبوع، شاهدت مباريات فريق الشباب مع زملائي المدربين، تابعت لاعبين مثل إنييستا، تشافي، موتا، مع أندريس، أدركت بسرعة أنه يستحق فرصة ".

وأضاف:" في فريق الشباب، كان قد أثبت بالفعل جودته العالية، والتي يمكن أن تتطور في الفريق الأول، شاهدت كيف كان يعمل في هذا المجال، أخبرني العديد من الناس أن أندريس وتشافي كانا متشابهين لكني اعتقدت أن إنييستا يتمتع بجودة أكثر لأنه تكتيكيًا كان مذهلاً، يمكنه رؤية الأشياء قبل أي شخص آخر ويعرف بالضبط ماذا يفعل في المساحات الصغيرة ".

وواصل:" بناءً على حالات مختلفة، كان دائمًا يتخذ قرارات جيدة جدًا وكان سريعا جدًا في تمريراته، أنت ترى ميسي الآن وهو أيضًا لاعب سريع جدًا لكن أندرس كان مختلفًا، لديه قدرة كبيرة على المراوغة مثل ليو ولكن في المساحات الصغيرة، كان لديه المزيد من الجودة وسرعة التنفيذ ".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا