برعاية

أبطال أفريقيا: الأهلي لإعادة ترتيب أوراقه أمام الترجي

أبطال أفريقيا: الأهلي لإعادة ترتيب أوراقه أمام الترجي

يسعى الأهلي المصري لإنهاء أسبوع سيء بشكل قوي عندما يستضيف غريمه القديم الترجي التونسي في افتتاح دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم غداً الجمعة.

وخسر الأهلي بطل مصر 1-2 أمام منافسه التقليدي الزمالك في الدوري المحلي لأول مرة في 11 عاماً، قبل أن يسقط أمام الأسيوطي ليخرج من دور الثمانية في كأس مصر.

وبدا الأهلي بدون حلول في المباراتين وافتقر للابداع عقب انتقال صانع لعبه الدولي عبدالله السعيد للدوري الفنلندي، وزاد غياب عدة لاعبين أساسيين بسبب الإصابة من متاعب المدرب حسام البدري الذي قاد الأهلي لنهائي دوري الأبطال العام الماضي، إذ خسر أمام الوداد المغربي.

ونقل موقع الأهلي عن رئيس النادي محمود الخطيب قوله للاعبين: "في كرة القدم الخسارة واردة، لكن البطل ينهض سريعاً، خاصة أن خلفه ملايين من جماهيره تدعمه وتطالبه بالبطولات".

وجدد الخطيب ثقة إدارة النادي في البدري واللاعبين بعد انتقادات التي تلت الخسارتين أمام الزمالك والأسيوطي.

وعاد الظهير الأيسر التونسي علي معلول لقائمة الأهلي التي اختارها البدري للمباراة بعد تعافيه من الإصابة، بينما يغيب الهداف المغربي وليد أزارو والمهاجم النيجيري جونيور أجايي بسبب الإصابة.

وكانت آخر مواجهة بين الفريقين في دور الثمانية العام الماضي وفاز الأهلي 4-3 في النتيجة الإجمالية.

وقلل الترجي من أهمية تراجع مستوى الأهلي وقال مساعد المدرب معين الشعباني: "تابعنا الأهلي وحالة لاعبيه خلال مبارياته الأخيرة ولا يجب أن ننسى أنه يضم لاعبين بدلاء يمتلكون مستوى جيداً وقدرات فنية عالية وسيسعون لتأكيد استحقاقهم باللعب في تشكيلة الفريق".

وأضاف: "لا تؤثر الغيابات كثيراً في الأندية الكبرى مثل الأهلي أوالترجي لأنها تمتلك تشكيلة ثرية من اللاعبين".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا