برعاية

حوار – كلوب يتحدث عن فترة صلاح مع تشيلسي.. دوره في التطور والإسلاموفوبيا

حوار – كلوب يتحدث عن فترة صلاح مع تشيلسي.. دوره في التطور والإسلاموفوبيا

أجرى الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول حوارا مطولا مع القناة الرابعة الإنجليزية، تحدث خلاله عن الكثير من الأشياء وبالطبع عن نجم الفريق محمد صلاح الجناح المصري.

وتوج صلاح بجائزة رابطة اللاعبين المحترفين كأفضل لاعب بالدوري الإنجليزي لموسم 2017-2018 بعد الأداء الرائع الذي قدمه مع ليفربول هذا الموسم.

ويستعرض FilGoal.com أبرز ما جاء في الحوار على لسان يورجن كلوب فيما يخص محمد صلاح.

الكشف عن.. طلب صلاح + قرار كلوب = حضور قائد ليفوبول لحفل الأفضل مؤتمر كلوب: روما صاحب الفضل في تطور صلاح.. عن الشبه مع دي فرانشيسكو والعمل في إيطاليا كلوب: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دمر الاقتصاد.. الانقسامات تؤدي دائما إلى القتال كلوب: ما يقدمه دي بروين يجعل فوز صلاح بجائزة الأفضل أكثر أهمية كلوب: سعيد للغاية بفرصة تدريب صلاح.. فخور بك يا محمد كلوب: لا يشغلني كم وصل سعر صلاح الآن

- محمد صلاح توج للتو بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، وهذا إنجاز رائع للاعب عانى في تشيلسي من قبل وانفجر مع ليفربول، كيف ساعدته؟

هو كان صغيرا عندما أتى لتشيلسي، وكانوا يمتلكون فريقا لا يصدق، لذلك الأمور كانت صعبة حتى أن كيفين دي بروين لم يلعب كثيرا.

جميعنا نتفق أن جوزيه مورينيو مدرب رائع لذلك الأمور لا تسير هكذا دائما، وهنا عليك أن تتنحى جانبا وتبدأ في العمل من جديد وستتمكن من النجاح وهذا ما حدث مع محمد صلاح.

أن تكون أفضل لاعب في العام إنجاز رائع 100%، لكن أن تفعل ذلك في موسم يقدم فيه دي بروين وساني وحتى لاعبينا ساني وفيرمينو هذا الأداء، فهو إنجاز أكبر، هو لم يكن اختيارا سهلا لكن واضح للجميع.

- لكنك تشاركه في هذا الإنجاز، جعلته لاعبا ما هو عليه الآن

لا أحتاج لأي إشادة، وظيفتي أن أساعد اللاعبين ليصبحوا جيدين بقدر المستطاع، وهو ما أحاول أن أفعله لنفسي بأن أكون أفضل مدرب، وهذه وظيفتي مع اللاعبين أن أخلق لهم ظروفا تساعدهم ليتألقوا.

ليست وظيفتي أن أقول لهم أن يمرروا من هنا إلى هناك، لأنهم لاعبين جيدين كفاية ليمرروا من النقطة أ إلى النقطة ب، الأمر يكمن في كيفية انتقالهم للمرحلة التالية.

عندما ينضم أي لاعب لنا تكون مسؤولية الأداء الذي يقدمه بنسبة 50% على عاتقي، لكن بشكل رئيسي الأمر يعود للمهارة التي يمتلكونها ومساعدة باقي اللاعبين لهم فهم من يجعلون بعضهم لاعبين أفضل.

- هو مستمتع في الوقت الحالي بالطبع والدور الذي يلعبه كمسلم ومصري، الأغاني التي يغنيها الجماهير له في هذا السياق

إنه أمر رائع وهو ما نحتاجه في الوقت الحالي، رؤية هذا الشاب الرائع المليء بالمرح والسعادة والحب والصداقة في عالم نعاني فيه لفهم كل ما يحدث حولنا.

هو يفعل كل الأشياء التقليدية التي يفعلها المسلمون، يتوضأ قبل كل مباراة وهو ما يفعله ساديو ماني وإيمري تشان أيضا ولذلك نمكث دقيقتين إضافيتين في غرفة الملابس ولا تجد أحد يمتعض من ذلك والأمر أصبح طبيعيا في الفريق.

وهذا ما نحتاجه في عالم مثالي، أن نتفهم ونتعامل مع كل شيء غريب بالنسبة لنا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا