برعاية

توتنهام يلتقي برايتون اليوم ويونايتد أمام بورنموث غداً

توتنهام يلتقي برايتون اليوم ويونايتد أمام بورنموث غداً

بعد أن حسم مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم بشكل رسمي لصالحه، سيحول جاره ومنافسه التقليدي العنيد مانشستر يونايتد وجهته إلى أفضل مكسب آخر يمكن للفريق إحرازه في الموسم الحالي وهو الحفاظ على المركز الثاني في جدول المسابقة.

وتوج سيتي باللقب مستفيدا من خسارة مانشستر يونايتد أمام ضيفه وست بروميتش ألبيون صفر - 1 أول من أمس في المرحلة الرابعة والثلاثين من المسابقة. ومع تبقي 5 مباريات في البطولة يتطلع يونايتد إلى استعادة نغمة الانتصارات عندما يحل ضيفا على بورنموث غدا في إطار المرحلة الخامسة والثلاثين من المسابقة التي تنطلق اليوم. ومن بين فعاليات هذه المرحلة، تقام أربع مباريات خلال الأيام الثلاثة المقبلة نظرا لانشغال بعض الفرق بمباريات المربع الذهبي لكأس الاتحاد الإنجليزي مطلع الأسبوع المقبل.

ويفتتح توتنهام مباريات هذه المرحلة اليوم في ضيافة برايتون كما يحل تشيلسي ضيفا على بيرنلي وساوثهامبتون ضيفا على ليستر الخميس.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني في جدول المسابقة برصيد 71 نقطة وبفارق نقطة واحدة فقط أمام ليفربول وبفارق أربع نقاط عن توتنهام صاحب المركز الرابع.

وأكد الإسباني خوان ماتا أن البقاء في المركز الثاني أصبح في مقدمة أولويات مانشستر يونايتد، وقال: «المركز الثاني لم يحسم قبل المباراة أمام وست بروميتش ألبيون... ولم يكن سيحسم أيضا إذا فزنا بالمباراة».

وأوضح: «كان موسما طويلا ولكننا نريد الاستمرار في المنافسة حتى النهاية وأن نحافظ على المركز الثاني».

وكان مانشستر يونايتد عطل وأرجأ حسم لقب الدوري الإنجليزي بفوزه المثير 3 - 2 على مانشستر سيتي في مطلع الأسبوع الماضي ولكنه قدم أداء فاترا أمام وست بروميتش واستحق الهزيمة ليقدم اللقب هدية للغريم مانشستر سيتي.

وقال ماتا: «أربكنا أنفسنا بالأداء. وما يجب أن نفعله هو التفكير في المباراة التالية وأن نواصل عملنا لأن أمامنا عدة أسابيع في غاية الأهمية».

وانتقد البرتغالي جوزيه مورينيو لاعبيه عقب الخسارة أمام بروميتش وقال: «لم نقدم الأداء السهل، كنا رائعين في الأداء المعقد. كل شيء كان معقدا. لم نفكر أو نلعب بشكل سريع. اللاعبون لم يرغبوا أو يلعبوا بشكل سلس. كل شيء كان بطيئا. كل لاعب احتفظ بالكرة ودار حول نفسه ولم يلعبها من لمسة واحدة».

وواجه مورينيو سؤالا بشأن مدى ثقته في قدرة فريقه على المنافسة الحقيقية الموسم المقبل، قائلا: «أثق في عملي وهذا أمر أكيد ولا أجد ما يدعو لعدم الثقة. حققت ثمانية ألقاب بينها ثلاثة للدوري الإنجليزي الممتاز. اللقب الأخير لم يكن منذ 20 عاما بل قبل ثلاثة أعوام فقط. أعرف كيف أفوز وأثق في قدراتي لكني لا ألعب».

وأضاف المدرب السابق لتشيلسي وريال مدريد: «بحكم خبرتي لا يمكنك أن تفوز بالألقاب من دون اتساق الأداء. الفوز بالألقاب يأتي عبر جودة الأداء بالطبع التي من دونها لا توجد أي فرصة في الفوز. لذلك يجب التحلي بالاتساق على كافة الأصعدة وليس الأداء فقط لكي تفوز بالألقاب. المستوى الذهني والأداء اليومي وكل شيء يجب أن يكون متسقا حتى آخر جولة لذلك فإن أحد الأشياء التي نحتاج لتحسينها هو اتساق الأداء».

وفي المقابل، يتطلع توتنهام إلى استعادة اتزانه بعد الهزيمة 1 - 3 على ملعبه أمام مانشستر سيتي السبت وأن يستعيد نغمة الانتصارات على حساب مضيفه برايتون ليقتسم مع ليفربول المركز الثالث مؤقتا، علما بأن هدف توتنهام حاليا هو تعزيز موقعه في المراكز الأولى لضمان المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وقال ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لتوتنهام: «أشعر بالسعادة لما قدمناه هذا الموسم ويجب أن ندرك ضرورة الاستمرار في الزحف والعمل لأن تقديم هذا المستوى يحتاج إلى الأداء بشكل ثابت ومتطور وإبراز أفضل إمكانياتنا».

وأوضح: «الآن، أهم شيء هو أن نستعد لمباراة برايتون. وأن نحاول الفوز وحصد هذه النقاط الثلاث المهمة للغاية من أجل إنهاء الموسم ضمن المراكز الأربعة الأولى».

ويأمل تشيلسي مواصلة انتفاضته عندما يلتقي بيرنلي الخميس. ويحتل تشيلسي المركز الخامس في جدول المسابقة بفارق سبع نقاط خلف توتنهام، وذلك بعدما قلب الفريق تأخره إلى فوز ثمين 3 - 2 على ساوثهامبتون السبت.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا