برعاية

المدرب اللاتيني حاضر بقوة في الدوري السعودي للمحترفين - سبورت 360 عربية

المدرب اللاتيني حاضر بقوة في الدوري السعودي للمحترفين -  سبورت 360 عربية

نجح الهلال في الاحتفاظ بلقب الدوري السعودي للموسم الثاني على التوالي بعد صراع شرس مع أقرب منافسيه الأهلي الذي تمسك بالأمل حتى الجولة الأخيرة.

وعانى الهلال من فترة عصيبة شهدت اصابات في قوائم الفريق الأساسية تسببت في تراجع أداء الفريق والاطاحة برامون دياز بعد الاخفاق الآسيوي والاستعانة بمواطنه الارجنتيني،خوان براون.

وانضم خوان براون لقائمة المدربين اللاتنين اللذين نجحوا في الحصول على لقب الدوري السعودي بمختلف مسمياته والذي وصل عددهم لـ”25 مدرب” مقابل 10 مدربين من قارة أوروبا.

صور من احتفالات @Alhilal_FC بطل #الدوري_السعودي_للمحترفين 2017 – 2018 pic.twitter.com/hXLTc5uGAw

— الدوري السعودي للمحترفين (@SPL) April 12, 2018

مدرب سعودي وحيد تواجد في قائمة المدربين اللذين توجوا بلقب الدوري للمحترفين وهو فتحي الجبال بعد ان صنع المجد مع الفتح موسم 2013.

اما المدربين قارة أوربا فشهد القائمة تواج د  مدربين وهم:”البلجيكي غيريتس بوردوم -وكريستيان جروس” حيث حصلوا على لقب الدوري مع الهلال والشباب والأهلي مواسم “2010-2012-2016”.

وكان اول مدرب أوروبي حصل على لقب الدوري صاحب الجنسية البريطانية حيث كان يدعى جورج سميت بتتويجه مع الهلال موسم 1977.

5 مدربين احتفظوا بمناصبهم في الدوري السعودي‎

نجح فريق الهلال في التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين للموسم الثاني على التوالي، رغم تغيير القيادة الفنية وإقالة الأرجنتيني رامون دياز، والاستعانة بمواطنه خوان براون.

سامي الجابر يحسم الجدل بخصوص مستقبل الحبسي مع الهلال

نجح فريق الهلال في التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين للموسم الثاني على التوالي، رغم تغيير القيادة الفنية وإقالة الأرجنتيني رامون دياز، والاستعانة بمواطنه خوان براون.

وخلال الموسم، احتفظ 5 مدربين فقط بمقاعدهم مع أنديتهم، وهم البرتغالي جوزيه جوميز (التعاون)، والأوكراني سيرجي ريبروف (الأهلي)، والتشيلي لويس سييرا (الاتحاد)، والتونسي فتحي الجبال (الفتح) والصربي فوك رازوفيتش مدرب الفيصلي.

ونستعرض من خلال السطور التالية بإيجاز، أبرز ما قدمه مدربوا الفرق السابق ذكرها في بطولة دوري المحترفين.

كان جوميز على أعتاب قيادة التعاون نحو المربع الذهبي هذا الموسم، إلا أن خسارته في الجولة الأخيرة أمام الاتفاق، أطاحت بالفريق إلى المركز السابع في جدول الترتيب.

وحصد التعاون 34 نقطة من 26 مباراة، حقق الفوز في 9 منها وتعادل 7 لقاء وخسر 10 مرات، وسجل لاعبوه 43 هدفا واستقبل 36.

قاتل لاعبو الأهلي مع ريبروف على اللقب حتى الجولة الأخيرة، غير أن فوز الفريق على أحد 1-0 لم يكن كافيا لحصد اللقب، بسبب انتصار الهلال على الفتح 4-1.

وخاض لاعبو الأهلي 26 مباراة تحت قيادة المدرب الأوكراني، حققوا الفوز في 16 لقاء مقابل 7 تعادلات وخسارة في 3 مباريات، وسجل الفريق 59 هدفا كأقوى خط هجوم، واستقبل 26.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا