برعاية

الرياضة النيابية: اتحاد الكرة ملزم باعادة مبالغ مباراة الاردن لوزارة الشباب | رياضة


	الرياضة النيابية: اتحاد الكرة ملزم باعادة مبالغ مباراة الاردن لوزارة الشباب | رياضة

دعا رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية جاسم محمد جعفر البياتي، الجمعة، وزارة الشباب والرياضة لتنظيم عقد واضح في ادارة الملاعب مع الجهات المعنية والا يعتبر عملا مخالفا للقوانين السارية، فيما اشار الى ان الاتحاد ملزم باعادة تلك الاموال الى الوزارة.

وقال البياتي في حديث لـ السومرية نيوز، انه "بالنسبة لملاعب وزارة الشباب والرياضة فانها ملاعب تابعة للدولة العراقية مبنية من المشاريع الاستثمارية"، مبينا ان "وزارة الشباب تمويلها مركزي، بالتالي اي مبلغ يؤخذ من بيع التذاكر او الاعلانات او اي عقد عمل مع طرف اخر فأن ايراداته لابد ان تذهب الى وزارة المالية او الى وزارة الشباب ويتم اطفاءها مع المالية".

واضاف البياتي، انه "وبحسب علمنا فأنه لايجوز اعطاء ملعب مجانا الى اتحاد الكرة ولا يجوز للاتحاد ان يقوم بتاجيره او بيع تذاكر او استثمار اعلامي الا ضمن عقد واضح يتضمن تفاصيل حصة وزارة اللمالية وحصة الشباب والرياضة وحصة الاتحاد وحصة الفريق الفائز وهي جميعا بحاجة الى عقد".

واشار الى ان "مباراة المنتخب الوطني الودية مع شقيقه الاردني فليس للوزارة اي عقد مكتوب مع الاتحاد، حيث ان الاتحاد قام بالتاجير لمتعهد وكان عقده مع الاتحاد عقد كل هذه الاموال وهذه مخالفة ولابد من عودة هذه الاموال الى المالية او للشباب"، مشددا على انه "يحق للوزارة مطالبة الاتحاد باعادة هذه المبالغ وعلى الاتحاد الدخول مع الشباب والمالية لايجاد حلول وان رفضه كما رايت في الاعلام لا يحل الاشكال".

ودعا البياتي وزارة الشباب "لتنظيم عقد واضح في ادارة هذه الملاعب مع الجهات المعنية والا يعتبر عملا مخالفا للقوانين السارية".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا