برعاية

كيميش يكشف عن سر عبقرية جوارديولا

كيميش يكشف عن سر عبقرية جوارديولا

أجزل جوشوا كيميش، ظهير أيمن فريق بايرن ميونيخ، الثناء على مدربه السابق جوسيب جوارديولا المدرب الحالي لمانشستر سيتي، مؤكداً أنه "مدرب عبقري ومن مستوى آخر".

بايرن ميونيخ يمدد عقد كيميش 3 سنوات

طبيب بايرن: جوارديولا شخص خائف ولا يثق بنفسه

وقال كيميش، في تصريحات لصحيفة "الجارديان" الإنجليزية: "حين أخبرني وكيل أعمالي خلال فترة لعبي في ريد بول لايبزيج أن هناك شخصا يحبني سألته من هو، فقال جوارديولا.. فطالبته بالكف عن المزاح. لم أكن أتوقع أن بطل البوندسليجا يريدني معه وأنا في القسم الثاني".

وانضم كيميش إلى البايرن قادما من لايبزيج في صيف 2015 بناء على توصية فنية من المدرب الإسباني، وذلك قبل عام من تأهل لايبزيج للدوري المحلي "بوندسليجا".

وكشف كيميش عن أنه عندما سأل بيب عن سبب اختياره له تحدث قائلاً للظهير الشاب: "لقد شاهدتك وأنت تلعب، وأرى أنه ستكون لك فرصة للتطور في فريقي".

وعن تأثير جوارديولا الفني عليه تحدث: "جوارديولا يهتم بكل شيء، أول لمسة عند قدوم الكرة، عليك أن تفكر في الذي ستقوم به عند قدوم الكرة إليك يجب أن تعرف أين يقف زملاؤك.. بيب يريدك أن تصبح لاعبا أفضل، هو أمر غريب لكنه ممتاز، لقد أظهر لي مقدار علمه ومقدار اهتمامه".

وعن واقعة ركض بيب ناحيته عقب إحدى مباريات البايرن وصراخه في وجهه ثم احتضانه رد: "كان يركض سريعاً، وظن كثيرون أنه يريد توبيخي، لكنه أخبرني بأنني أحد أفضل لاعبي المحور في العالم".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا