برعاية

فريق هارلم جلوبتروترز يشارك مهاراته مع رياضيي الأولمبياد الخاص

فريق هارلم جلوبتروترز يشارك مهاراته مع رياضيي الأولمبياد الخاص

 شارك أعضاء من لاعبي الأولمبياد الخاص الإماراتي في فعالية موحدة جمعتهم مع الفريق العالمي هارلم جلوبتروترز الاستعراضي لكرة السلة، وذلك بعد فترة وجيزة من اختتام دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص 2018 في أبوظبي.

الأولمبياد الخاص العالمي أبوظبي 2019 يطلق شراكة مع مجلس الشباب

وشارك ما يقارب من 20 لاعبا في ورشة عمل للمهارات الخاصة، والتي أقيمت في ميدان دو، حيث أتيحت لهم الفرصة لتعلم مهارات جديدة في كرة السلة قدمها أعضاء أحد أشهر الفرق العالمية في كرة السلة.

وشهدت ورشة العمل حضور أكثر من 100 شخص من ضمنهم لاعبي الأولمبياد الخاص إلى جانب مجموعة من عشاق كرة السلة، للتأكيد على أهمية الطبيعة التضامنية للرياضات الموحدة. 

وتعد الرياضات الموحدة إحدى المبادرات الرئيسية للأولمبياد الخاص والمنظمات التابعة له في مختلف أنحاء العالم، وتركز الرياضات الموحدة على أهمية مشاركة مختلف فئات المجتمع وتفاعلهم مع أصحاب الهمم من ذوي الإعاقات الذهنية والدور الإيجابي الذي تقدمه الرياضة لجميع المشاركين في فعاليات الرياضات الموحدة.

وكانت الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص التي أقيمت مؤخرًا في أبوظبي شهدت مشاركة العديد من الفرق الموحدة، وكان فريق كرة السلة الموحد للإمارات من ضمنها. 

وحط فريق هارلم جلوبتروترز في الإمارات ضمن جولته العالمية التي تحمل اسم "جلوبال فيتس أوف باسكيت بول"، واستعرض أعضاء الفريق الذي يضم بيج إيزي لوفتون، وآنت أتكينسون، وهايلات بروتون، وثاندر لو، وبول بولارد، وتشيز تشيزهولم، بالإضافة إلى اللاعبات تي إن تي ايستر وإيس جاكسون وهوبس جرين، مهاراتهم الاستعراضية الفريدة في كرة السلة أمام رياضيي الأولمبياد الخاص على أرض الملعب. 

حسين فهمي: عملي مع الأولمبياد الخاص بدأ منذ ١٠ سنوات

وتأسس فريق هارلم جلوبتروترز في عشرينيات القرن الماضي، ويتمتع الفريق بشهرة عالمية لعروضه الترفيهية ومهارة أعضائه في كرة السلة، ويجمع لاعبو الفريق الأداء الرياضي مع الاستعراضات المهارية والكوميدية، ومنذ انطلاقة الفريق شارك أعضاؤه في أكثر من 26 ألف مباراة استعراضية في 122 بلدًا. 

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا