برعاية

المدلج: تقنية الفيديو أنقذتنا... والـ10 ملايين من نصيبنا

المدلج: تقنية الفيديو أنقذتنا... والـ10 ملايين من نصيبنا

أكد فهد المدلج، رئيس نادي الفيصلي، أنه لا فرق بالنسبة لهم، في مواجهة الاتحاد أو الباطن في نهائي كأس الملك، مشيرا إلى أن «كلاهما عين في الرأس، وبكل تأكيد الذي يصل للمباراة النهائية سيكون الأجدر والأصعب، وعلينا الاستعداد جيدا، فهذه مباراة ستدخلك التاريخ من أوسع أبوابه».

وقال المدلج، بعد تأهل فريقه إلى النهائي، إن فوزهم على الأهلي ووصولهم نهائي كأس الملك جاء بعد توفيق رب العالمين ثم جهود اللاعبين الذين شعروا بالمسؤولية، وكانوا عاقدي العزم على التشرف بالسلام على خادم الحرمين الشريفين من خلال وجودهم طرفا في النهائي.

وقال المدلج: «لعبنا أمام الأهلي الذي يتميز بقوته وخبرته في البطولات، ويملك نجوما على مستوى عال، وكما تعلم أن هذه المباراة مباراة تنافسية بخروج المغلوب، وتحتاج إلى مجهود كبير وتركيز طوال المباراة، ولله الحمد نجح اللاعبون من خلال ثباتهم النفسي وتوازنهم العصبي والتعامل مع دقائق المباراة باحترافية والتوازن بالشق الدفاعي والهجومي، وكذلك العمل الرائع الذي رسمه المدرب في إدارته للمباراة فنيا، والتغييرات الناجحة التي جاءت في محلها، فضلا عن أن اللاعبين كانوا في قمة انضباطهم في التمارين والنوم والغذاء، مما أعطى مؤشرا أن الفريق كان جاهزا فنيا ومعنويا».

وتابع: «كنت في قمة سعادتي عندما عاد حكم المباراة إلى مشاهدة لقطة الفيديو، لأنني شاهدت مع زملائي أعضاء مجلس الإدارة أن الكرة تجاوزت خط مرمى فريق الأهلي بكامل محيطها، ومن الصعب على مساعد الحكم أن يتخذ قرارا في احتسابها كونه بعيدا عن زاوية الرؤية، ولكن ولله الحمد أنصفنا بعد أن تم احتساب الهدف، وحقيقة أشكر هيئة الرياضة واتحاد الكرة ولجنة الحكام على تطبيق تقنية الفيديو في هذه المباراة، بعد أن أنقذتنا خصوصا أن مساعد الحكم كما ذكرت بعيد كل البعد لحظة دخول الكرة».

يذكر أن تقنية «الفيديو المساعد» زفت الفيصلي إلى نهائي كأس الملك على حساب ضيفه الأهلي، في أول مباراة يتم خلالها الاستعانة بهذه التقنية.

وسجل إدواردو هدفا جدليا في الدقيقة 77 من المواجهة التي جمعت الفريقين في المجمعة، بعدما أخرج سعيد المولد الكرة من قلب المرمى الأهلاوي، لكن الحكم داني ماكيلي استعان على الفور بتقنية الفيديو المساعد التي أكدت بما لا يدع مجالا للشك صحة الهدف، لتشتعل الأفراح في مدرجات ملعب المجمعة.

وكانت لجنة الحكام التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، قررت تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد بشكل رسمي في مباراة الفيصلي والأهلي، لأول مرة في المسابقات المحلية، بعد أن قامت لجنة الحكام بتدريب الحكام بشكل مكثف على تطبيق التقنية خلال الأشهر الستة الماضية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا