برعاية

فينوس وأزارينكا تتأهلان لربع نهائي بطولة ميامي

فينوس وأزارينكا تتأهلان لربع نهائي بطولة ميامي

نجحت الأمريكية فينوس ويليامز في التغلب على حاملة لقب بطولة ميامي للتنس، جوهانا كونتا (6-1) و(6-2)، لتتأهل إلى ربع نهائي المسابقة، الذي صعدت له أيضا البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا عقب انتصار سهل على أجنيشكا رادفانسكا.

وردت ويليامز الفائزة باللقب 3 مرات بقوة عقب تأخرها المبكر لتتجاوز منافستها البريطانية المصنفة الـ11 التي احتاجت إلى علاج عدة مرات بسبب مشكلة أسفل الظهر طيلة المباراة التي استغرقت ساعتين و19 دقيقة.

وربما الأكثر إثارة للإعجاب هو قدرة ويليامز، التي تكمل 38 عاما في يونيو المقبل، على السيطرة تماما على المباراة رغم أنها لعبت بعد يوم واحد من مواجهة استمرت نحو 3 ساعات في الدور الثالث أمام الهولندية كيكي بيرتنز.

وبدت أزارينكا المصنفة الأولى على العالم سابقا قوية خلال فوزها (6-2) و(6-2) على البولندية رادفانسكا المصنفة 30، رغم أنها تشارك في ثاني بطولة لها فقط عقب غياب استمر 8 أشهر بسبب خلاف يتعلق بحضانة ابنها.

وفازت أزارينكا التي تشارك في البطولة ببطاقة دعوة، في 79% من نقاط إرسالها الأول واحتاجت إلى 82 دقيقة فقط لتتفوق في مواجهة بين بطلتين سابقتين في ميامي.

وستلتقي أزارينكا بعد ذلك مع التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الخامسة التي بلغت دور الثمانية بعد انسحاب الكازاخستانية زارينا دياز بسبب الإصابة بينما كانت متأخرة (6-2) و(2-1).

وكانت بليسكوفا المصنفة الأولى عالميا سابقا فعالة منذ البداية ولم تخسر أي نقطة على إرسالها الأول خلال المباراة بأكملها أمام دياز التي طلبت وقتا للعلاج عدة مرات وبدا أنها تعاني من مشكلة في الحركة.

ورفعت سلون ستيفنز أداءها إلى مستويات مماثلة للعام الماضي عندما فازت ببطولة أمريكا المفتوحة لتهزم الإسبانية جاربين موجوروزا المصنفة الثالثة (6-3) و(6-4) وتضمن التأهل لربع النهائي

وفرضت اللاعبة الأمريكية المصنفة الـ13 أسلوبها على بطلة ويمبلدون منذ البداية وفازت بـ8 من أول 9 نقاط في المباراة.

وبعد أن كسرت إرسال منافستها الإسبانية في الشوط الخامس من المجموعة الثانية، أجهزت ستيفنز على موجوروزا بضربة خلفية في النقطة الثانية لحسم المباراة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا