برعاية

الوشم في الصين يكلف الاستبعاد عن المنتخب الوطني

الوشم في الصين يكلف الاستبعاد عن المنتخب الوطني

الأربعاء 11 رجب 1439 هـ الموافق 28 مارس 2018 العدد 16357

حمل الجمهور الصيني الغاضب السلطات الكروية المحلية مسؤولية الهزيمتين القاسيتين اللتين تعرض لهما المنتخب الوطني في الأيام القليلة الماضية، وذلك وسط الحديث عن قرار بمنع اللاعبين من إظهار أوشامهم خلال المباريات.

وارتدى العديد من لاعبي المنتخب الصيني ضمادات أو أكمام طويلة لاخفاء اوشامهم خلال المباراتين الوديتين اللتين خسرتهما الصين الخميس والإثنين الماضيين على أرضها أمام ويلز (صفر-6) وتشيكيا (1-4) ضمن بطولة كأس الصين الدولية.

وذكرت تقارير إعلامية انه طلب من اللاعبين اخفاء اوشامهم خلال مشاركاتهم مع المنتخب الوطني الذي يشرف عليه المدرب الإيطالي الشهير مارتشيلو ليبي.

وغاب المدافع جانج لينبينج الذي يعتبر اللاعب الأكثر وشما بين زملائه في المنتخب عن المباراتين، برغم أنه الخيار الأول لليبي في قلب الدفاع.

وبحسب الرواية الرسمية، غاب لاعب جوانججو ايفرجراندي عن المنتخب بسبب الإصابة، لكن الكثير من المشجعين شككوا بهذه المسألة واعتبروا أنه استبعد عن التشكيلة بسبب الأوشام على ذراعيه وعنقه.

ولا يمكن اعتبار اللاعبين الصينيين من هواة المبالغة في الوشم ولا يمكن مقارنتهم بنظرائهم الدوليين، لكن الاتجاه المتنامي نحو هذه «الموضة»، جذب انتباه الحكومة في الوقت الذي تقوم فيه بقمع ما تعتبره تصرفا يتعارض مع «القيم والأخلاق».

وفي مباراة الإثنين أمام تشيكيا، ارتدى لاعب الوسط كاي هويكانج قميصا طويل الأكمام من أجل تغطية أوشامه، فيما وضع زميله البديل واي شيهو ضمادة تخفي الوشم على أعلى ساعده.

ولم يصدر أي حظر رسمي من الاتحاد الصيني لكرة القدم، لكن التقارير في وسائل الإعلام المحلية تقول إن القرار في هذه المسألة وشيك، ويمكن أن يكون جزءا من تحرك أكبر ضد الرياضيين الصينيين أصحاب الاوشام، على غرار لين دان، أحد أفضل لاعبي البادمنتون في التاريخ.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا