برعاية

مطالب أومتيتي تقربه من الرحيل عن برشلونة

مطالب أومتيتي تقربه من الرحيل عن برشلونة

اقترب الفرنسي صامويل أومتيتي، مدافع برشلونة، من الرحيل عن الفريق الكتالوني بعد نهاية هذا الموسم، بعد مطالبته بالحصول على الفئة الثانية من الرواتب في النادي الإسباني لتجديد تعاقده.

وتسعى إدارة برشلونة لتجديد عقد المدافع الفرنسي لرفع قيمة الشرط الجزائي به، حيث تبلغ قيمته 60 مليون يورو، وهو مبلغ منخفض بالنسبة لأسعار المدافعين في سوق الانتقالات بالفترة الأخيرة، وآخرهم الهولندي فيرجيل فان ديك، الذي انتقل من ساوثهامبتون الإنجليزي إلى ليفربول مقابل 75 مليون جنيه إسترليني.

وكشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية عن رفض أومتيتي تجديد تعاقده الذي ينتهي في 2021 إلا بعد الحصول على راتب اللاعبين من الفئة الثانية في النادي مثل الإسباني أندريس إنييستا، قائد الفريق، والمهاجم الأوروجواياني لويس سواريز.

وترى إدارة النادي الكتالوني أن مطالب أومتيتي مبالغ فيها ولا يمكن الموافقة عليها، وهو ما يقربه من الرحيل عن الفريق بعد نهاية الموسم، لا سيما في ظل اهتمام البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لمانشستر يونايتد، بالتعاقد معه استغلالا للشرط الجزائي في عقده، واستعداده لمنحه راتبا سنويا قيمته 9 ملايين يورو.

وانتقل أومتيتي من ليون الفرنسي إلى برشلونة في صيف 2016 مقابل نحو 25 مليون يورو، ونجح منذ ذلك الحين في حجز مقعد أساسي بتشكيلة الفريق إلى جانب الإسباني جيرارد بيكيه، ليصبح أحد أهم اللاعبين في تشكيلة المدرب إرنستو فالفيردي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا