برعاية

بعد صلاح ودي بروين.. هل يفلت من مورينيو نجم جديد؟

بعد صلاح ودي بروين.. هل يفلت من مورينيو نجم جديد؟

قد يكون هناك جدل كبير بشأن مستقبل محمد صلاح ومن المتوقع أن تتصاعد وتيرته مع الانتقالات الصيفية، هل يبقى صلاح في ليفربول أم يغادر لأحد قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد أو برشلونة؟

وبجانب جدل الإنتقالات يأتي جدل الجوائز الفردية، هل يستحق صلاح جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي أم أن كيفين دي بروين يستحقها بعد تألقه مع مانشستر سيتي ومساهمته الكبيرة في سيطرة فريقه على صداره الدوري منذ بدايته؟

ما قد يفرق بين صلاح ودي بروين كثير، سواء من مراكزهم داخل الملعب أو أسلوب لعبهم المختلف ولكن قد يجمعهم شيء واحد وهو تخلي جوزيه مورينيو عنهم في بداية مشوارهم الكروي.

أرقام الدوري الإنجليزي توضح - صلاح الأقرب لاقتناص لقب الهداف أسطورة أرسنال: مقارنة صلاح بميسي لم تفاجئني.. إنه يذكرني به ميلنر: صلاح يستحق الإشادة وكيل صلاح يحبط جماهير ليفربول "لا نناقش خططنا المستقبلية مع الأصدقاء"

قضى الثنائي أول فترة لهم بانجلترا مع فريق تشيلسي ولكن كانوا بدلاء بشكل دائم. صلاح لم يشارك مع تشيلسي سوى في 881 دقيقه خلال موسم ونصف، ودي بروين ظهر في 425 دقيقه فقط، وانتهى الأمر بقيام مورينيو بالموافقه على الإستغناء عنهم وبيعهم بمقابل زهيد لم يتخطى الـ16 مليون جنيه إسترليني، وتخطت قيمة الثنائي أكثر من 10 أضعاف هذا المبلغ الآن.

ويبدو أن مورينيو قد يكون على وشك تكرار واقعة صلاح ودي بروين مرة أخرى ولكن في مانشستر يونايتد مع الفرنسي أنتوني مارسيال الذي وصل لإنجلترا مقابل 55 مليون جنيه إسترليني في صفقة أثارت الجدل بسبب قيمتها للاعب لم يتخطى الـ20 عاما.

وصل مارسيال لمانشستر يونايتد تحت قيادة لويس فان جال وشارك الفرنسي في 49 مباراة في موسم 2015/2016 بمجموع 4128 دقيقة، استطاع خلالهم تسجيل 19 هدف وصناعة 10 أخرين وترك مارسيال انطباع جيد جدا لدى مشجعي الفريق وذلك بإحرازه هدف تأكيد الفوز أمام ليفربول بأول مشاركة له.

"هل سيستمر في مانشستر يونايتد ؟ لا أعلم، هدفه الان هو الفوز بالكأس مع مانشستر وإنهاء الدوري بالمركز الثاني، لم أقابل اي شخص من يوفنتوس ولم نقم بأي اتصال معهم على عكس ما أشيع." وكيل أعمال مارسيال

ولكن مع مورينيو أصبحت قصة مارسيال مختلفة فالبرتغالي طلب التعاقد مع المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي وصل لمانشستر بشكل مجاني ليحصل على رقم 9 الخاص بمارسيال ولينتقل الفرنسي لرقم 11 بشكل إجباري وبطريقه أثارت الجدل في بداية الموسم ولكن انتهت مع مرور الوقت.

تحت قيادة مورينيو انخفضت نسبة مشاركة مارسيال إلى النصف تقريبا فأنهى الموسم الأول مشاركه في 2517 دقيقة فقط، أحرز خلالهم 8 أهداف وصنع 9 أهداف لزملائه، واستمر معدل مشاركة مارسيال في الإنخفاض بالموسم الثالث له في مانشستر والثاني له تحت قيادة مورينيو والمتبقي منه 8 مباريات فقط. شارك مارسيال حتى الآن في 2082 دقيقة فقط سجل خلالهم 10 أهداف وصنع 9 أهداف.

ولم يكمل مارسيال 90 دقيقة مع مانشستر يونايتد هذا الموسم بالدوري سوى في 4 مباريات من أصل 16 مباراة بدأها كأساسي وتم الإستعانة به كبديل في 10 مباريات أخرى.

"هو لاعب يتألق كأساسي أفضل من دخوله كبديل، هو يعود تدريجيا لمستواه ولكن هو أفضل من ذلك، مارسيال مر بفترة صعبة في اليورو وهو يتخطاها، كل ما عليه قوله ان يستمر بالعمل ليجعلني أفكر به أكثر." – ديدييه ديشامب في سبتمبر 2017.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا