برعاية

حارس تشيلسي ينسحب من مواجهة الأخضر الودية أمام بلجيكا

حارس تشيلسي ينسحب من مواجهة الأخضر الودية أمام بلجيكا

وصلت بعثة المنتخب السعودي إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، استعداداً لمواجهة منتخب بلجيكا ودياً غداً (الثلاثاء)، ولاستكمال معسكره ضمن المرحلة الثالثة من البرنامج الإعدادي، تحضيراً للمشاركة في كأس العالم الصيف المقبل. وأنهى الأخضر الفترة الأولى من المعسكر بعد أن تعادل إيجابياً أمام منتخب أوكرانيا.

وترأس بعثة المنتخب المغادرة مدينة ماربيا الإسبانية رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت، ونائبه رئيس فريق عمل الإعداد لكأس العالم نواف التمياط، والأمين العام للاتحاد عضو فريق عمل الإعداد لكأس العالم لؤي السبيعي، وكان في وداع البعثة قنصل المملكة في مدينة ملقا الإسبانية زياد العطية.

واختتم الأخضر تدريبه الأخير في إسبانيا بإجراء حصة تدريبيه صباح أمس (الأحد)، على ملاعب التدريب بمركز ماربيا الرياضي، حيث بدأت الحصة التي حضرها أمين عام الاتحاد عضو فريق الإعداد لؤي السبيعي بالجري حول الملعب، ثم تمرين الإحماء، تلت ذلك تمارين التقوية، عقِب ذلك تمرين التمرير من مساحات متنوعة، ليقسم بعدها المدير الفني خوان أنطونيو بيتزي اللاعبين إلى 3 مجموعات قبل أن يختتم الحصة بتمارين الإطالة.

وسيجري المنتخب السعودي اليوم، حصة تدريبية على ملعب الملك بودوان بمدينة بروكسل، فيما سيعقد بيتزي مؤتمراً صحافياً للحديث عن المباراة الودية.

وهذه هي المواجهة الثانية للأخضر في معسكره المونديالي بعد تعادله في المباراة الأولى أمام أوكرانيا 1 - 1.

من جانبه، قال الاتحاد البلجيكي لكرة القدم إن تيبو كورتوا حارس مرمى تشيلسي انسحب من تشكيلة المنتخب الوطني التي ستواجه السعودية ودياً، بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

وشارك كورتوا (25 عاماً) في خسارة تشيلسي 3 - صفر أمام برشلونة في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، لكنه غاب عن الفوز على ليستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي الأسبوع الماضي، وقال المدرب أنطونيو كونتي إن الحارس يعاني من إصابة في العضلات.

واستدعي كورتوا إلى منتخب بلجيكا رغم الإصابة، لكنه فشل في التعافي في الوقت المناسب.

وقال الاتحاد البلجيكي لكرة القدم في حسابه على «تويتر»: «لم يتعافَ تيبو كورتوا من إصابته في عضلات الفخذ الخلفية وترك المجموعة».

وأضاف الاتحاد البلجيكي أن روبرتو مارتينيز مدرب المنتخب الوطني لم يقرر بعد من سيحل محل كورتوا في المباراة الودية، لكن من المرجح أن يبدأ سيمون مينيوليه حارس ليفربول اللقاء.

وستكون مشاركة الحارس البلجيكي محل شك في مباراة تشيلسي المهمة في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد توتنهام هوتسبير في أول أبريل (نيسان)، مع سعي الفريقين لإنهاء الموسم في المربع الذهبي.

من جهة ثانية، استغرب المدرب الوطني عبد العزيز الخالد، استرجاع بعض الإعلاميين لنتائج وإخفاقات سابقة للأخضر، منها «ثمانية ألمانيا» التي أصبحت حديث الشارع الرياضي في الوقت الذي يستعد فيه الأخضر لنهائيات كأس العالم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا