برعاية

مستشار قانوني يوّضح عبر «الوئام»: تنتهي عقوبة كلاوديمير بعد #الهلال

مستشار قانوني يوّضح عبر «الوئام»: تنتهي عقوبة كلاوديمير بعد #الهلال

أوضح المستشار القانوني احمد الامير عبر صحيفة الوئام ما يتعلق بإيقاف البرازيلي لاعب النادي الأهلي كلاوديمير دي سوزا الذي فُرضت عليه عقوبة إيقاف من لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

وقال الامير:  إيقاف اللاعب كلاوديمير كان بعد مباراة الفيحاء بتاريخ ١٤٣٩/٦/٥ في منافسات الدوري  وتضمن القرار الانضباطي بحق اللاعب إيقافه ٤ مباريات رسمية مع فريقه في جميع المباريات التي يحق له المشاركة فيها بالإضافة إلى الإيقاف التلقائي على اثر الكرت الأحمر الذي حصل عليه في نفس المباراة وإيقاف آخر نتيجة تراكم البطاقات الصفراء (٣ بطاقات) في مباريات التعاون والفيصلي والفيحاء لذلك لا يحق للاعب المشاركة في ٦ مباريات رسمية لفريقه.

وأضاف خلال حديثه لــ”الوئام” : الإيقاف نتيجة للكرت الأحمر ينفذ في نفس منافسات البطولة ويكون تلقائيا للمباراة التالية لفريقه بمعنى أن إيقاف اللاعب نتيجة طرده بالكرت الأحمر تنفذ مباشرة في المباراة التالية للطرد في منافسات الدوري (مباراة الأهلي مع التعاون) حسب نص المادة ٣٨/١ من لائحة الانضباط والأخلاق.

وتابع : المادة (38): استمرار الإيقاف عن المباريات :1. كحكم عام، كل أنواع الإيقاف عن المباريات ( للاعبين ، المسؤولين ، وغيرهم) تستمر من جولة إلى الجولة التالية من نفس المسابقة.

والإيقاف نتيجة تراكم البطاقات الصفراء (٣ بطاقات) يوجب الإيقاف لمباراة في منافسات الدوري في المباراة التالية للمباراة التي حصل فيها اللاعب على الكرت الأصفر الثالث(مباراة القادسية) حسب نص المادة ١٦/٤ .

وأردف :عقوبة الانضباط الصادرة بحق اللاعب بإيقافه ٤ مباريات رسميه في جميع المباريات الرسمية التي يحق له المشاركة فيها مع فريقه؛ تم تحديدها بجميع المباريات الرسمية وذلك يعني مباريات الدوري والكأس ولذلك إيقاف اللاعب مستمر في مباريات فريقه مع:

– الفيحاء (كاس خادم الحرمين الشريفين)

– الفيصلي( كاس خادم الحرمين الشريفين)

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا