برعاية

أخبار الأخضر: فؤاد أنور "أسطورة سعودية" لمعت في سماء النجومية - سبورت 360 عربية

أخبار الأخضر: فؤاد أنور "أسطورة سعودية" لمعت في سماء النجومية -  سبورت 360 عربية

فؤاد أنور اسم لمع في سماء الكرة العربية والسعودية لما قدمه في مشواره الكروي برفقة ناديه الشباب أو منتخب بلاده حيث حقق الألقاب والأرقام القياسية جعلته رمز.

حدث ولا حرج على أرقام فؤاد أنور التي حققها في مسيرته بالساحرة المستديرة سواء على الصعيد المحلي مع الشباب أو الدولي مع المنتخب السعودي في فئة الشباب أو الأول.

تحدث عنه كبار المحليين العالميين وصنفوه على أنه أحد اساطير صناع الألعاب في السعودية ومنطقة الخليج العربي.

كان فؤاد أنور يمتلك الحماس داخل الملعب خصوصًا خلال دفاعه عن ألوان الأخضر بمختلف المسابقات ليساعده لتسطير أسطوريته في كتاب تاريخ كرة القدم.

حقق فؤاد أنور مع الأخضر جوائز وبطولات عديدة أبرزها:”الحصول على كاس العالم للناشئين 1989 – كاس الخليج 1994- كاس آسيا 1996″.

هذا إلى جانب صاحب أول أهداف الأخضر في كأس العالم بتسجيله أمام المغرب قبل ان يضيف هدف المونديالي الثاني أمام هولندا.

وعلى الصعيد المحلي، برزت نجومية فؤاد أنور مع الشباب بعد ان قادهم لتتويج ببطولة الدوري السعودي  3 مواسم متتالية وكأس الخليج للأندية موسمين متتاليين وكأس ولي العهد 3 مواسم.,

وبعد ان وضع حداً لمسيرته مع الشباب انتقل للنصر لكن فشل في تكرار اسطوريته مع العالمي سوى أنه شارك في كأس العالم للأندية موسم 2000.

(إفي): اعترف اللاعب التشيلي، جاري ميديل، بأن عدم تأهل تشيلي لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا هو “مأساة رياضية”، لكنه وعد بمواصلة تمثيل بلاده لقيادة مشروع جديد يضم مزيجا من اللاعبين القدامى والشباب.

وقال ميديل في مقابلة صحفية نشرتها اليوم صحيفة (لا جازيتا ديلو سبورت) الإيطالية قائلاً “لقد كانت مأساة رياضية بالنسبة للجميع، وستكون تلك النسخة من بطولة كأس العالم نادرة، حيث لم يتخيل أي منا عدم وصولنا لنهائيات البطولة، مع الأخذ في الاعتبار قيمة المنتخب التاريخية”.

واستطرد اللاعب الحديث حول التصفيات المؤهلة للبطولة التي أنهاها المنتخب التشيلي في المركز السادس “للأسف دفعنا ثمن الهزيمتين أمام بوليفيا بنتيجة “1-0 في ملعب السلام” وأمام باراجواي بنتيجة “3-0 في سانتياجو دي تشيلي”.

وعلى الرغم من خيبة الأمل الكبيرة بعد الفشل في الصعود للبطولة، يخطط ميديل لمواصلة تمثيل “لاروخا”، موضحًا أنه “من الصواب أن يكون لديك مزيجًا من اللاعبين الشباب وذوي الخبرة”.

الجدير بالذكر أن منتخب تشيلي قد توّج بلقب كوبا أمريكا في آخر نسختين.

فيديو مهم : هل آن أوان مقارنة محمد صلاح بميسي ؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا