برعاية

سواريز وكافاني يقودان أوروغواي للفوز على تشيكيا

سواريز وكافاني يقودان أوروغواي للفوز على تشيكيا

تغلب منتخب أوروغواي على نظيره التشيكي 2 -صفر أمس ضمن فعاليات كأس الصين الودية الدولية لكرة القدم. وتقدم لويس سواريز هداف برشلونة الإسباني بهدف لأوروغواي في الدقيقة التاسعة من ضربة جزاء حصل عليها بنفسه ثم أضاف أدينسون كافاني هداف باريس سان جيرمان الفرنسي الهدف الثاني في الدقيقة 37 من تسديدة مقصية رائعة. ويستعد منتخب أوروغواي للمشاركة في مونديال روسيا حيث يلعب في المجموعة الأولى بجانب مصر والسعودية وروسيا. ويلتقي منتخب أوروغواي يوم الاثنين المقبل في نهائي كأس الصين مع منتخب ويلز الذي اكتسح مضيفه الصيني 6 -صفر الخميس.

وسيطر منتخب أوروغواي على مجريات اللعب في الدقائق الأولى ووصل للمرمى التشيكي أكثر من مرة عبر التمريرات العرضية، ولكن لويس سواريز وأدينسون كافاني لم ينجحا في استغلالها. وحصل سواريز على ضربة جزاء لأوروغواي في الدقيقة التاسعة بعد عرقلته من قبل الحارس توماس فاكليك، ليسجل منها مهاجم برشلونة هدف السبق لبلاده، وهو الهدف الخمسون لسواريز بألوان منتخب بلاده، معززا سجله كأفضل هداف في تاريخ الأوروغواي. وكان بمقدور القائد دييغو جودين تسجيل الهدف الثاني لأوروغواي من ضربة رأس رائعة إثر ضربة ركنية من الناحية اليسرى ولكن فاكليك وقف له بالمرصاد.

وضاعت فرصة أخرى محققة لأوروغواي في الدقيقة 16 عن طريق جودين، ولكن فاكليك أبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية. وتوالت الفرص الضائعة للمنتخب الأوروغوياني، خاصة عن طريق كافاني وسواريز بسبب تسرعهما في اللمسة الأخيرة. وجاءت أول فرصة لمنتخب تشيكيا بعد مضي 22 دقيقة عبر تسديدة قوية من انتونين باراك من على حدود منطقة الجزاء، ولكن فيرناندو موسليرا حارس أوروغواي نجح في أول اختبار له. وأضاف كافاني الهدف الثاني لأوروغواي في الدقيقة 37 بطريقة مذهلة، بعدما تلقى تمريرة بالرأس من ناهيتان نانديز داخل منطقة الجزاء ليقابلها بتسديدة مقصية رائعة في الشباك. ولم يحدث أي جديد في الدقائق الأخيرة لينهي منتخب أوروغواي الشوط الأول متقدما بهدفين دون رد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا