برعاية

عقوبة صارمة من الاتحاد الأوروبي ضد سان جيرمان

عقوبة صارمة من الاتحاد الأوروبي ضد سان جيرمان

جماهير باريس سان جيرمان خلال لقاء ريال مدريد

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عقوبة قاسية على نادي باريس سان جيرمان، بإغلاق جزء من ملعبه خلال مبارياته الأوروبية المقبلة، وذلك بسبب أحداث الشغب التي قامت بها جماهيره، خلال الهزيمة التي تعرض لها على يد ريال مدريد بثنائية مقابل هدف، بإياب دوري الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

مارسيليا وليون ينتظران عقوبات أوروبية

وذكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن لجنة الانضباط التابعة له، أمرت سان جيرمان بإغلاق المدرج الشمالي، وغرمته 43 ألف يورو (53 ألف دولار)، عقب إشعال الجماهير للألعاب النارية واستخدام أدوات لتوجيه أشعة الليزر.

وتم توجيه الاتهام لسان جيرمان بسد الممرات التي تفصل بين المدرجات، والافتقار لأجهزة التفتيش، إلا أن الاتحاد الأوروبي قال إن الاتهام الأخير تم إسقاطه.

واضطر الحكم الألماني فليكس بريخ لإيقاف المباراة مرتين بسبب الدخان الكثيف في الملعب جراء الألعاب النارية مما تسبب في صعوبات في الرؤية للاعبين والحكام خلال الخسارة 2-1 أمام ريال.

وأشعلت مجموعة المشجعين "ألترا" الألعاب النارية أيضا بالقرب من مقر إقامة الفريق الإسباني في باريس في الليلة التي سبقت المباراة، مما دفع ريال مدريد لتقديم شكوى للاتحاد الأوروبي للعبة، ولم يشر الاتحاد القاري لذلك في بيانه.

وتم منع أولمبيك مارسيليا من بيع تذاكر لجماهيره في مباراته المقبلة في أوروبا خارج ملعبه، التي سيواجه فيها رازان بال شبورت لايبزيج في دور الثمانية بالدوري الأوروبي في 5 أبريل المقبل، عقب شغب جماهيري خلال مباراة الفريق خارج ملعبه أمام أتلتيك بيلباو الأسبوع الماضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا