برعاية

الأهلي يقع في فخ التعادل ويتمسك بالصدارة الآسيوية

الأهلي يقع في فخ التعادل ويتمسك بالصدارة الآسيوية

تعثر الأهلي السعودي على أرضه وبين جماهيره بالتعادل بهدف لمثله من أمام ضيفه الغرافة القطري في افتتاح القسم الثاني من دوري أبطال آسيا لحساب المجموعة الأولى. افتتح التسجيل الإيراني مهدي طارمي مهاجم الغرافة 56، وعدل النتيجة المصري مؤمن زكريا مهاجم الأهلي. مع هذا التعادل حافظ أصحاب الأرض على صدارة مجموعته بـ8 نقاط، وظل الضيوف في المركز الثالث بـ5 نقاط.

اعتمد الأوكراني مدرب أصحاب الأرض على عنصر المفاجأة في بداية اللقاء، بعدما دفع بعدد من الأسماء التي لم تشارك في مواجهة الذهاب الأسبوع الماضي، ولم يوفق سلمان المؤشر مهاجم الأهلي في استغلال فرصة مواتية للتسجيل داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة رائعة من تيسير الجاسم، لكن الأول صوب خارج الخشبات الثلاث.

وجاء الرد سريعاً من جانب الضيوف، وحول وسلي شنايدر كرة عرضية مثالية داخل منطقة الجزاء تخطت دفاع الأهلي وحارسه الذي لم يحسن التوقيت في الخروج، ووصلت لعبد العزيز حاتم لاعب الغرافة صوبها مباشرة في المرمى الخالي، لكن العارضة وقفت مع أصحاب الأرض وحرمت الفريق القطري من هدف صريح.

مرت الربع ساعة الأولى جميلة من جانب الطرفين، في الوقت الذي تخلى فيه التركي التركي بيلونت مدرب الغرافة القطري عن التكتلات الدفاعية، على عكس ما كان عليه فريقه في مواجهة الذهاب، وتلقى صالح العمري مهاجم الأهلي هدية ثمينة من روبرت كخايدا مدافع الفريق القطري، وانطلق العمري داخل منطقة الجزاء، وواجه الحارس قاسم برهان لكنه تسرع وصوب كرة بعيدة عن المرمى.

وتكرر خطأ ياسر المسيليم حارس الأهلي الذي لم يحسن التقدير للمرة الثانية على التوالي وخرج لإبعاد كرة مرتدة على مشارف منطقة الجزاء خطفها من أمامه الإيراني مهدي طارمي مهاجم الضيوف، واتجه نحو المرمى الخالي تماماً إلا من عقبل بلغيث مدافع الأهلي الذي تولى مسؤولية الحراسة، وحاول الإيراني إرسال الكرة في الزاوية البعيدة لكنها ضلت الطريق نحو الشباك وسط ذهول مدرب فريقه.

وهدد الضيوف مرمى ياسر المسيليم في أكثر من مناسبة بفضل تحركات وسلي شنايدر، ومهدي طارمي في منتصف الملعب، وعلى الأطراف شكل مؤيد حسن جبهة هجومية وقلقا مستمرا على دفاع الأهلي، ولاحت أمام سلمان المؤشر فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة الأخيرة من هذا الشوط، لكنه بالغ في المراوغة داخل منطقة الجزاء، وانتهت خطورة هذه الهجمة.

وفرض أصحاب الأرض سيطرتهم المطلقة على بداية شوط المباراة الثاني، وبحثوا بجدية عن هدف السبق، ولم يكن الإيراني مهدي طارمي في أفضل حالاته الفنية، وأهدر انفرادا مماثلا لما حدث في شوط المباراة الأول، ولكن الثالثة ثابتة للإيراني بعدما تلقى تمريرة عرضية من مؤيد حسن مستغلاً هفوة دفاعية أهلاوية، وحول الكرة في المرمى.

أفراح الفريق القطري لم تدم سوى دقيقة واحدة، وجاء الرد الأهلاوي سريعاً من رأسية رائعة من المصري مؤمن زكريا الذي ارتقى من بين المدافعين وحول عرضية سعيد المولد في شباك قاسم برهان حارس الغرافة، والأخير عقيل بلغيث مدافع الفريق السعودي من هدف صريح، وتصدى لكرة رأسية ببراعة.

وتعرض الإيراني مهدي طارمي صاحب الهدف الأول للغرافة لإصابة عضلية حرمته من إكمال اللقاء، وهو ما أفقد الضيوف قوتهم الهجومية، وتسبب في تراجعهم للمناطق الخلفية طمعاً في الخروج من هذه الموقعة بنقطة التعادل، وتعرض لاعب الضيوف مؤيد حسن لإصابة مماثلة لزميله مهدي طارمي وغادر أرضية الميدان.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا