برعاية

البرازيل تختبر تشكيلة جديدة في مواجهتي روسيا وألمانيا

البرازيل تختبر تشكيلة جديدة في مواجهتي روسيا وألمانيا

كشف تيتي المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم أمس عن قائمة فريقه استعدادا للمباراتين الوديتين أمام منتخبي روسيا وألمانيا والمقررتين في 23 و27 مارس (آذار) الحالي.

وخلت القائمة من اسم اللاعب الشهير نيمار دا سيلفا بسبب الإصابة فيما ضمت وجهين جديدين هما تاليسكا وويليان جوزيه.

ويحل المنتخب البرازيلي ضيفا على نظيره الروسي في العاصمة موسكو في 23 مارس الحالي، ثم ضيفا على نظيره الألماني في العاصمة برلين في 27 من الشهر نفسه.

وهذه هي المواجهة الأولى بين الفريقين منذ الفوز الكاسح 7 - 1 للماكينات الألمانية على راقصي السامبا البرازيلية في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، وهي المباراة التي غاب عنها نيمار أيضا بسبب الإصابة.

وأكد تيتي، في مؤتمر صحافي أمس بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية أن المباراة مع المنتخب الألماني ستكون مواجهة «خاصة» في إشارة إلى كونها المواجهة الأولى بين الفريقين منذ مباراة المربع الذهبي للمونديال البرازيلي.

وقال تيتي: «كل هذه المواقف ستمتزج سويا. إنها أمور معنوية ولكنها حقيقية. علينا مواجهة هذه الحقيقة».

وأشار تيتي إلى أن المنتخب الألماني من أبرز المرشحين للمنافسة على لقب المونديال الروسي بناء على «قوة الفريق والعمل الذي يقدمه منذ فترة طويلة».

وعن غياب نيمار، قال تيتي: «إنه لاعب من طراز مختلف. إنه أحد أفضل ثلاثة لاعبين في العالم. ولكن الفريق القوي لا يتوقف على لاعب واحد وبغض النظر عن الأسماء».

ويخوض المنتخب البرازيلي المباراتين في إطار الاستعدادات للمشاركة في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا. وكان نيمار أصيب خلال مشاركته مع فريقه باريس سان جيرمان أمام مرسيليا في الدوري الفرنسي قبل أسبوعين وتأكد غيابه عن الملاعب لعدة أسابيع بعد الجراحة التي أجراها في مشط القدم بمدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية.

ويغيب نيمار عن الملاعب لفترة قد تمتد إلى أواخر مايو (أيار) المقبل فيما سيتحدد موعد عودته للملاعب من خلال لفحص الطبي المقرر له في منتصف نيسان-أبريل (نيسان) المقبل.

واستدعى تيتي المهاجم ويليان جوزيه، 26 عاما، بعد تألقه مع ريال سوسييداد الإسباني في الموسم الحالي ليكون أول استدعاء له إلى صفوف راقصي السامبا.

وقال تيتي إن السبب وراء استدعاء اللاعب هو «تطور مستواه والعروض الرائعة التي قدمها على مدار موسمين متتاليين».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا