برعاية

دوري أبطال آسيا: أهلي جدة للاقتراب أكثر من ثمن النهائي

دوري أبطال آسيا: أهلي جدة للاقتراب أكثر من ثمن النهائي

يسعى أهلي جدة إلى وضع قدم في ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما يستقبل الثلاثاء الغرافة القطري ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى، فيما يأمل السد القطري بالثأر من ضيفه ناساف الأوزبكستاني ضمن المجموعة الثالثة.

ويتصدر اهلي جدة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط بفارق 3 نقاط أمام الغرافة والجزيرة الإماراتي الذي يحل ضيفا على تراكتور سازي الإيراني صاحب المركز الأخير بنقطة واحدة.

في المقابل، يتقاسم السد صدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط مع ناساف وبريسيبوليس الإيراني الذي يحل ضيفا على الوصل الإماراتي صاحب المركز الأخير من دون رصيد.

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، يطمح الأهلي إلى تحقيق انتصار ثالث يعوض به إهداره فرصة الفوز على الغرافة في عقر دار الأخير في الجولة الثالثة عندما تقدم بهدف حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع حيث استقبلت شباكه هدف التعادل (1-1).

ويمني الأهلي النفس باستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوزه الثالث في دور المجموعات للاقتراب من التأهل بنسبة كبيرة والتفرغ للمنافسات المحلية إذ تنتظره مباريات حاسمة في الدوري وكأس الملك.

ويعتبر الأهلي حاليا في أفضل حالاته الفنية والمعنوية خصوصا بعد أن قلص الفارق بينه وبين الهلال متصدر الدوري وحامل اللقب إلى نقطة واحدة.

لكن مهمة الفريق السعودي لن تكون سهلة أمام الغرافة الطامح إلى الخروج بنتيجة إيجابية للمحافظة على حظوظه في المنافسة على بطاقتي المجموعة.

من جهته، يأمل الجزيرة في تحقيق ما عجز عنه ذهابا عندما يحل ضيفا على تراكتور سازي رغم افتقاده لهدافه الأول علي مبخوت بسبب الإيقاف.

وتعادل الفريقان ذهابا في أبوظبي صفر-صفر، لكن الجزيرة يتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية في تبريز تبقيه ضمن المنافسين في المجموعة.

ويدرك الجزيرة أن الخسارة ستعقد موقفه، لا سيما أن تراكتور سازي الرابع والأخير والذي كان حصد أول نقطة أمامه، سيشاركه عدد النقاط في حال فوزه عليه.

ويفتقد الجزيرة لعناصر مؤثرة حيث يغيب عن صفوفه ثنائي خط الهجوم مبخوت واحمد العطاس ولاعب الوسط محمد جمال للإيقاف، وسيستعيد في المقابل خدمات صانع العابه المغربي مبارك بوصوفة بعدما كان غاب عن مباراة الذهاب بسبب الإيقاف.

وسيكون اعتماد الهولندي هينك تين كات مدرب الجزيرة على تحركات بوصوفة والبرازيلي رومارينيو دا سيلفا في الهجوم لتعويض غياب مبخوت والعطاس.

واكد احمد سعيد إداري الجزيرة أن فريقه يطمح لتحقيق ثلاث نقاط والتعويض أمام تراكتور سازي رغم صعوبة المهمة.

وقال سعيد لموقع نادي الجزيرة الرسمي: "كنا الأقرب لاغتنام الفوز في ملعبنا ولم نوفق رغم وفرة الفرص، واعتقد بأن اللاعبين سيقدمون مباراة اقوى في ايران للتعويض".

واعتبر أن "عودة بوصوفة تشكل الدافع لزملائه في هذا التوقيت، حيث انه صاحب إمكانيات عالية وخبرة ميدانيه في المباريات الكبيرة وخاصة خارج الديار".

وفي المجموعة الثالثة وعلى ملعب خليفة الدولي في الدوحة، يسعى السد إلى الثأر من ضيفه ناساف والاقتراب خطوة من ثمن النهائي.

وكان ناساف أوقف البداية القوية للسد عندما هزمه 1-صفر الاثنين الماضي والحق به الخسارة الأولى بعد أن خسر مباراتيه الأوليين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا