برعاية

كلوب يحمّل دفاع ليفربول مسؤولية الهزيمة أمام يونايتد

كلوب يحمّل دفاع ليفربول مسؤولية الهزيمة أمام يونايتد

أرجع الألماني يورجن كلوب المدير الفني لـليفربول خسارة فريقه أمام مانشستر يونايتد بهدفين مقابل هدف ضمن الجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي الممتاز، إلى سوء حالة دفاع "الريدز" .

مانشستر يونايتد يُسقط ليفربول ويؤمّن وصافة الدوري الإنجليزي

ووضع هدفان سجلهما ماركوس راشفورد في أول 24 دقيقة يونايتد في المقدمة، ويشعر كلوب أن خط دفاعه لم يكن على مستوى اليقظة الكافية.

وقال كلوب في تصريحات للصحفيين عقب المباراة: "كانت الكرات الطويلة تذهب إلى روميلو لوكاكو، وكذلك الحال بالنسبة للكرات الشاردة، لوكاكو أحد أفضل المهاجمين في العالم، كان يجب أن نكون على أتم الجاهزية للسيطرة على الكرة".

وأضاف: "لم يكن الأمر كذلك واستغل راشفورد هذا الموقف مرتين".

وأضاف كلوب: "كان يجب أن ندافع بشكل أفضل في تلك المواقف، يمكن أن تفقد السيطرة على الكرة بالطبع بسبب ضربة رأس أو التحام مع لوكاكو، لكن يوجد فجوة في الدفاع وكنا بحاجة لغلقها".

ودافع كلوب عن الظهير الأيمن، ترينت ألكسندر-أرنولد في مواجهة الانتقادات التي وُجهت له بسبب الهدف الأول بعد تفوق راشفورد عليه، وقال: "كان راشفورد منطلقا بسرعة 100 ميل في الساعة، انطلق ترينت نحوه قبل أن يحاول إبعاد الكرة من أمامه، لكننا كنا بحاجة للاعب آخر للتغطية، هل كان بوسعنا أن نقدم أداء أفضل؟ بالتأكيد".

ليفربول يستغل كوتينيو لضم نجم برشلونة

وعلى الرغم من أن ليفربول لم يختبر ديفيد دي خيا حارس يونايتد كثيرا، رفض كلوب التلميحات بأنه شعر بالإحباط بسبب افتقار فريقه للفرص.

وتابع: "كيف لي أن أشعر بالإحباط وأنا ألعب أمام فريق بمستوى عالمي مثل مانشستر يونايتد ولا أستطيع أن أصنع الكثير من الفرص؟، من الممكن أن تفوز هنا بهدف أو هدفين مقابل لا شيء، ثالث أو رابع فرصة لن تأتي".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا