برعاية

حكام الكرة يورطون الدوري البلغاري في أزمة - سبورت 360 عربية

حكام الكرة يورطون الدوري البلغاري في أزمة -  سبورت 360 عربية

بعدما فشل الاتحاد البلغاري لكرة القدم في احتواء التوتر بسبب أزمة التحكيم في الدوري المحلي، طالب رئيس الوزراء ووزير الرياضة بالتدخل للتعامل مع رؤساء الأندية الغاضبين.

واستقال بيتار بتروف رئيس لجنة الحكام تحت ضغط العديد من الأندية بداعي تحيز التحكيم خلال مباريات في الدوري المحلي.

وقال بوريسلاف ميهايلوف رئيس الاتحاد البلغاري لصحفيين: من الصعب جدا مقاومة هذا الضغط ولم يتحمل بتروف الضغوط حوله لذا وافقت على الاستقالة

وأضاف: لم يكن قرارا سهلا، لا أحب إقالة أشخاص أو قبول استقالات، لم أتمكن من النوم الليلة الماضية.

وتلقى بتروف توصية من الشرطة في سبتمبر الماضي باتخاذ إجراءات أمنية بعدما تلقت عصابة إجرامية أوامر بالاعتداء عليه.

ووقع أكثر من عشرة حكام ضحايا لهجمات عنف في السنوات الأخيرة.

وقال ميهايلوف: تحدثت مع رئيس الوزراء (بويكو بوريسوف) ووزير الرياضة (كراسن كراليف) وسأعقد اجتماعا مع رؤساء الأندية.

وتابع: يجب أن يتعهد رؤساء الأندية بعدم التأثير على الحكام مجددا وإذا لم يحدث هذا فإن أي حديث عن الحكام سينتقل إلى السلطات.

واشتكى الحكام عدة مرات من عدم الحصول على دعم كاف من لجنة الحكام والاضطرار للعمل تحت ظروف عصيبة.

وتعرض الاتحاد البلغاري ولجنة الحكام لانتقادات حادة من أندية أخرى بداعي مجاملة لودوجورتس الذي أحرز اللقب في آخر ستة مواسم.

فيديو مهم : مأساة رحيل قائد فيورنتينا أستوري …معلومات وتفاصيل

أعلن ويسلي شنايدر اليوم –الأحد- اعتزاله اللعب الدولي مع المنتخب الهولندي عقب تولي رونالد كومان المسئولية الفنية للأورانجي بشكل رسمي.

ويأتي هذا القرار بعد المناقشات مع المدير الفني الجديد للمنتخب الذي فشل في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا الصيف المقبل، والذي ذهب ليلتقي باللاعب السابق لإنتر ميلان الإيطالي في قطر، مثلما قالت الرابطة الهولندية لكرة القدم في بيان لها.

رونالد كومان كان قد صرح قائلًا “ويسلي هو واحد من أفضل اللاعبين الدوليين الهولنديين في السنوات الأخيرة، لاعب مدهش بسلوكيات رائعة، ولكني أريد أن أبني فريقًا جديدًا وبالتالي علي أن أتخذ قرارات”.

وكان اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا قد قال بأنه يعرف أن مستقبله مع المنتخب في خطر عندما ترك نيس الفرنسي من أجل اللعب لصفوف فريق الغرافة القطري.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا