برعاية

تورام: بيليه أناني.. سيندم بسبب العنصرية

تورام: بيليه أناني.. سيندم بسبب العنصرية

هاجم ليليان تورام اللاعب الدولي الفرنسي السابق أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه واصفا إياه بـ"الأناني" وذلك لعدم استخدام شهرته في الوقوف ضد العنصرية بشكل واضح.

وفي مقابلة مع قناة سبورت. تي.في البرازيلية قال الظهير السابق:"لم أر يوما بيليه يتخذ موقفا تجاه العنصرية في البرازيل. أعتقد أنه الشخص المناسب لمحاربة التمييز".

وواصل اللاعب السابق لبرشلونة ويوفنتوس "لا أعرف بيليه شخصيا، لكن يتوجب عليه التخلص من الأنانية".

ساكي ينتقد باريس سان جيرمان "الضعيف": الأفكار لا يمكن شراؤها ساديو ماني: قادرون على هزيمة أي فريق بالعالم نيمار: فخور بفريقي.. يحيا باريس ليستر سيتي يوضح لـ في الجول حقيقة اعتزال رياض محرز

وأكمل "ربما لا يملك بيليه الروح العالية وهذا واضح، لأنه مع الصورة التي يمتلكها لدى الناس والشهرة التي يحظى بها، أعتقد أنه كان بمقدوره القيام بأمور أخرى. لا زلت أرى أنه سيندم على هذا الأمر بنهاية حياته".

وأنشأ تورام بطل العالم في 1998 مؤسسة تعليمية في 2008 لمناهضة العنصرية وكتب العديد من الكتب في هذا المجال. وزار البرازيل في يونيو 2016 وقابل العديد من الأطفال في مدينة ريو دي جانيرو.

وعلق صاحب الـ46 عاما على عدم ذكر اسم الملك بيليه في كتابه "نجومي السوداء" قائلا:"لقد فكرت في ذلك الأمر، ولكن في النهاية لم أذكره. أعتقد أنه مع الهالة المضائة حوله يتوجب عليه مناهضة العنصرية".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا