برعاية

مدرب الأرجنتين: ميسي يقربنا من لقب المونديال

مدرب الأرجنتين: ميسي يقربنا من لقب المونديال

قال خورخي سامباولي مدرب منتخب الأرجنتين إن لاعبه ليونيل ميسي يعيش لحظة فريدة، تسمح للفريق بأن يحلم بالفوز بمونديال روسيا الصيف المقبل.

وأوضح أنه يريد أن يستغل المباراتين الوديتين لراقصي التانجو نهاية شهر مارس الجاري أمام كل من إيطاليا وإسبانيا من أجل البحث عن روابط تسمح باستغلال اللحظة الرائعة التي يعيشها ليو.

وصرح المدرب الأرجنتيني في مؤتمر صحفي أعلن فيه قائمة اللاعبين المحترفين الذين سيخوضون هاتين المباراتين: "ميسي هو مرجعيتنا الرئيسية؛ لأنه أفضل لاعب في العالم".

وأكد أن نسبة 80% من القائمة التي ستخوض المونديال موجودة في ذهنه بالفعل، وذكر منها مهاجم يوفنتوس الإيطالي جونزالو هيجواين، حيث يرى أنه الآن يتحلى بالنضوج، مضيفا: "أنا متأكد ومقتنع تماما بأن بإمكانه تقديم بطولة كبيرة".

وبسؤاله حول الغيابات في صفوف منتخب الأرجنتين، مثل باولو ديبالا وماورو إيكاردي، أقر سامباولي بأنهما ليسا في أفضل حالاتهما، ولكنه أكد أنه يعرفهما جيدا ويفضل تقييم لاعبين آخرين في الوديتين المقبلتين.

وقال: "هما لاعبان نعرف (الجهاز الفني) قيمتهما جيدا، ولكنهما لا يعيشان فترة مثالية في نادييهما، نعرفهما جيدا  ونريد تقييم آخرين لعقد مقارنة بينهم. ذلك لا يعني أنهما سيغيبان عن القائمة النهائية".

كما لم يستبعد المدرب الوطني أن كلا من هيجواين وسيرخيو أجويرو وإيكاردي وديبالا وميسي قد يكونون في التشكيلة الأساسية في المونديال.

وصرح: "إن أمكنني الاعتماد عليهم (جميعا)، فسيكون ذلك أكثر من مُرْضٍ بالنسبة لي في مواجهة مباراة أريد الفوز بها. يجب أن نرى كيف نعزز أولئك اللاعبين، قد تكون هذه فكرة مثيرة للغاية".

يذكر أن المنتخب الأرجنتيني سيخوض ودية إيطاليا يوم 23 مارس المقبل، على ملعب "الاتحاد"، معقل مانشستر سيتي الإنجليزي، ثم سيرحل لملاقاة إسبانيا بعدها بأربعة أيام على ملعب أتلتيكو مدريد "واندا ميتروبوليتانو".

وقال سامباولي إن "هاتين المباراتين أشبه بنصف نهائي المونديال، ولكننا لن نلعب من أجل النقاط، سنلعب بهدف تحديد القائمة النهائية ومحاولة تحقيق تقدم من حين الأداء الجماعي".

وامتدح سامباولي العمل الذي يقوم به المدرب الوطني لمنتخب إسبانيا جولين لوبيتيجي: "إسبانيا، في ظل ما يقوم به هذا المدرب، فريق قوي جدا، فهو يعرف اللاعبين جيدا جدا وسيكون منافسا معقدا للغاية بالنسبة لنا؛ لأنه يعمل بنظام (جماعي) أفضل منا".

وبسؤاله عن المنتخبات التي يرشحها للفوز بالمونديال الروسي، أضاف سامباولي أوروجواي لقائمة ضمت الأرجنتين وإسبانيا والبرازيل.

وقال: "أوروجواي مثال يحتذى به؛ لأنها كونت منتخبا يقدر أهمية العلم الذي يمثله، هم يعطون أولوية للمنتخب، ذلك الطريق الذي تعطي فيه الأولوية للمنتخب هو ما يجب أن نفعله نحن".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا