برعاية

الوداد المغربي بطلاً لكأس السوبر الأفريقية للمرة الأولى

الوداد المغربي بطلاً  لكأس السوبر الأفريقية للمرة الأولى

توج فريق الوداد البيضاوي المغربي بلقب كأس السوبر الأفريقية لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على ضيفه مازيمبي الكونغولي 1 - صفر في الدار البيضاء.

ويدين الوداد بإحرازه لقب البطولة التي تجمع سنوياً بين بطلي دوري الأبطال وكأس الاتحاد، إلى أمين تيغزوي الذي سجل الهدف الوحيد من ركلة حرة رائعة في الدقيقة 83 من المباراة التي أضاع خلالها فريقه ركلة جزاء في الدقيقة 54 عبر وليد الكرتي.

وأضاف الوداد لقب كأس السوبر إلى دوري أبطال القارة الذي أحرزه الموسم الماضي على حساب الأهلي المصري، للمرة الثانية في تاريخه (الأولى كانت قبل 25 عاماً)، معوضاً اللقبين اللذين فرط بهما عام 1993 عندما خسر أمام أفريكا سبور الإيفواري في أول نسخة من البطولة، و2003 أمام الزمالك المصري.

وانضم الوداد إلى مواطنيه المغرب الفاسي والرجاء البيضاوي اللذين أحرزا اللقب عامي 2012 و2000 على التوالي.

وبدوره، فشل مازيمبي بطل كأس الاتحاد الأفريقي للموسم الماضي، في إحراز كأس السوبر للمرة الرابعة بعد سنوات 2016 و2011 و2010.

ونال الوداد مبلغ 100 ألف دولار جراء إحرازه اللقب، فيما كان نصيب مازيمبي 75 ألفاً.

وشهدت المباراة استعمال تقنية التحكيم بالفيديو رسمياً لأول مرة في القارة الأفريقية، ولجأ إليها الحكم الزامبي جاني سيكازوي في الدقيقة 57، بعد أن أعلن عن ركلة جزاء ثانية لصالح فريق الوداد إثر إسقاط المهاجم النيجيري تشيسون تشيكاتارا داخل منطقة جزاء مازيمبي، لكنه تراجع عنها بعد مشاهدته للإعادة بواسطة تقنية الفيديو.

وقال مدرب فريق الوداد البيضاوي التونسي فوزي البنزرتي: «إن التتويج بالكأس لم يكن سهلاً أمام فريق قوي ومنظم مثل مازيمبي، وشيء جميل أن تحقق لقباً قارياً بعد شهر واحد من تسلم زمام الإدارة الفنية للفريق».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا