برعاية

أخبار الهلال: دياز وفيريرا "حققوا الثنائية" .. وأقيلوا بـ"أخطاء فردية" - سبورت 360 عربية

أخبار الهلال: دياز وفيريرا  "حققوا الثنائية" .. وأقيلوا بـ"أخطاء فردية" -  سبورت 360 عربية

كابوس مزعج أصيب به جماهير الهلال وذلك بعد قرار إقالة الأرجنتيني رامون دياز من على رأس الجهاز الفني للفريق بعد تراجع مستوى ونتائج كتيبة الموج الأزرق.

بداية متعثرة للهلال في ماراثون دوري أبطال آسيا حيث استهل مشواره بتعادل مُخيب أمام العين سلبيًا على ملعب جامعة الملك سعود قبل ان يتذوق مرارة الهزيمة امام استقلال طهران في ثاني جولات دور المجموعات.

ولا شك ان دياز كان جديراً بلقب الرجل الاول في الهلال نظراً لما قدمه خلال موسمين مع زعيم الكرة السعودية من ارقام وبطولات.

ونجح دياز في إعادة الدوري السعودي لخزينة الهلال بعد غياب 6 مواسم إلى جانب تتويجهم بكأس خادم الحرمين الشريفين أمام الأهلي على ملعب الجوهرة المشعة بجدة.

لغة الأرقام تحدثت عن مسيرة دياز مع الهلال ففي 65 لقاء حقق 52 إنتصاراً وتعادل في 7 مباريات وخسر في 6 لقاءات فقط.

وعلى رغم كل هذه النجاحات التي حققها دياز مع الهلال الا ان هدف ذاتي كتب نهاية رحلة دياز مع الهلال .

نهاية دراماتيكية لدياز فبعد خساراته أمام استقلال طهران بهدف دون رد جاء بنيران صديقة عبر المدافع عبدالله حافظ قررت ادارة الهلال توجيه له الشكر والاستغناء عن خدماته.

الأمر سبق وأن حدث في مصر مع البرتغالي جزيفالدو فيريرا حينما كان مدربًا للزمالك فبعد ان عاد لهم درع الدوري  والتتويج بكأس مصرأقيل من جهاز الفارس الأبيض بعد إخفاقه امام الأهلي في السوبر المصري.

ركلة جزاء فشل محمود كهربا تنفيذها بشكل دقيق فبعد تسديدته سكنت بين أحضان الحارس شريف إكرامي حولت مسار المباراة ونجح الأهلي المصري في التتويج ببطولة السوبر.

وبعد ذلك أطلق رئيس الزمالك تصريحات نارية في حق البرتغالي فيريرا ووصفه بالمدرب الفاشل لتنتهي الحكاية بين الأخير والقلعة البيضاء.

يُعد الدوري السعودي من أقوى الدوريات في الوطن العربي نظراً لتقارب مستوى الفرق مما يشعل الصراع بينهما والندية منذ بداية اللقاء وحتى صافرة النهاية.

ولن تقتصر المنافسة في الموسم الحالي على الظفر باللقب فقط بل ايضًا على المركز الثالث وخطف بطاقة التأهل للمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

ويعتلي الهلال صدارة الترتيب برصيد 46 نقطة بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه ،الأهلي، الذي يملك 42 نقطة وذلك قبل نهاية عجلات الدوري بـ5 أسابيع.

وتنحصر المنافسة على المركز الثالث بين الفيصلي والنصر واتحاد جدة وذلك بعد وصول رصيدهم النقطي عند 33-31-30 على حسب الترتيب.

دون أدنى شك أن الفيصلي يُعد الأوفر حظًا لحجز مقعداً في دوري ابطال آسيا حيث يواجه في المرحلة المقبلة المتصدر،الهلال، والذي يعيش حاليًا فترة متذبذبة بين تراجع النتائج وتغير مدربين مما سيؤثر على مستوى الفريق وتكون فرصة سانحة للعنابي لخطف 3 نقاط.

الفيصلي بعد ذلك سيواجه الاتفاق صاحب المركز العاشر حيث هو الآخر يمر بمرحلة صعبة بعد فشله في تحقيق الفوز في آخر 10 لقاءات سوى 3 مرات فقط.

وبتبقى للفيصلي مواجهتان هما الباطن والشباب في لقاءات تعد في متناول الأيدي بسهولة إقتناص 6 نقاط.

النصر يتواجد في المركز الرابع برصيد 31 نقطة وعينه على الوصول للمرتبة الثالثة للعودة للمشهد الآسيوي حتى تكون عربون صلح لجماهير الشمس الغاضبة بعد خروج العالمي أمام الباطن من ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بهدف دون رد.

الأمور النصر ستكون صعبة للغاية في ظل المعارك التي سيخوضها في الجولات المتبقية من الدوري السعودي للمحترفين حيث يواجه الاتحاد في لقاء الحسم ومن ثم الشباب ومن بعده الفتح ويختتم بعد ذلك لقاءاته بالقادسية.

وبالحديث عن موقف اتحاد جدة صاحب 30 نقطة في المركز الخامس هو الأخر مواجهاته لن تمر مرور الكران لأنه في البداية سيصطدم بـ”الشباب” في مواجهة خارج التوقعات وبعد ذلك التعاون ومن ثم لقاءه بـ”الاتحاد” والاتفاق والأخيرة أمام الرائد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا