برعاية

مجموعة الأخضر تستعد بوديات قوية قبل كأس العالم - سبورت 360 عربية

مجموعة الأخضر تستعد بوديات قوية قبل كأس العالم -  سبورت 360 عربية

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في شتى بقاع الأرض إطلاق صافرة البداية على أولى مباريات كأس العالم المقررة في روسيا 2018.

ويستهل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مشواره المونديالي أمام صاحبة الأرض والضيافة،روسيا،ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضًا أوروجواي ومصر.

وصعدت السعودية لكأس العالم بعد ان خاضت ماراثون طويل وشاق في التصفيات الآسيوية حينما تواجدت في المجموعة الثانية برفقة اليابان والإمارات والعراق وأستراليا وتايلاند.

وحجزت السعودية مقعدها في كأس العالم بعد ان احتلت وصافة المجموعة الثانية برصيد 20 نقطها بعبورها موقعة الحسم أمام اليابان بفضل قذيفة فهد المولد التي اسكنت شباك الضيوف وزلزلت ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

وبالعودة لمجموعة الأخضر نجد ان اتحادات القدم للمنتخبات تبذل قصارى جهدها من أجل توفير معسكرات مناسبة لبدء التأهيل والاستعداد النفسي والبدني قبل كأس العالم.

ويدخل صقور الخضر بقيادة بيتزي معسكر إعدادي يستمر حتى 26 من الشهر الجاري حيث يواجه مولدوفا قبل السفر للبصرة لمقابلة العراق.

في حين ينتطلق المعسكر الإعدادي لمنتخب مصر في 19 من مارس المقبل ويستمر حتى 27 من ذات الشهر ومن المقرر ان يواجه البرتغال وبلغاريا وديًا.

اما المنتخب الأوروغوياني فسيشارك في بطولة كأس الصين المقررة  من مارس22 وحتى 26  إلى جانب ويلز والتشيك.

روسيا،صاحبة الأرض والضيافة تستهل معسكرها التدريبي بصدام قوي أمام البرازيل ومن ثم فرنسا

واصلت جولة كأس العالم  رحلتها العالمية، وحلت طائرة فيفا الخاصة صباح اليوم إلى دبي، وعلى متنها الكأس الأغلى في العالم، وكان في استقبالها فور وصولها مطار دبي الدولي سعادة سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، والسيد لوكاس راشو مدير الشراكات التسويقية في الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، وفيكتوريا لوبيريفا سفيرة كأس العالم 2018،.

وبعد انطلاقها من لندن، ستستمر جولة الكأس في رحلتها العالمية بعد رحيلها من دبي لتصل إلى المدن الشهيرة الأخرى، قبل أن تستقر في البلد المضيف، روسيا.

وفي وقت لاحق من وصولها، زينت كأس العالم لكرة القدم برواز دبي، بإطلالته الرائعة على معالم دبي القديمة والحديثة، وأكملت صورة الكأس جمال البرواز ليزين برج خليفة أطول مبنى في العالم بتصميمه المبدع خلفية الصورة، ليبرز جمال الإمارة وروعتها، واجتمعت عناصر الإبهار لإخراج الصورة المذهلة التي ضمت المبنى الأطول في العالم وأحدث الإضافات الخلابة التي افتتحت حديثاً في الإمارة، وكأس البطولة الأغلى في العالم. وتجسيداً لصفة التسامح التي تتحلى بها الكأس ومدينة دبي، وجدت الكأس من جسر التسامح للمشاة الذي تم افتتاحه مؤخراً في دبي موقعاً لها.

من جانبه قال سعادة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، نائب رئيس مجلس دبي الرياضي: “إن جولة كأس العالم في عدد من المدن العالمية تأكيد على مكانة الكأس في قلوب الجميع كونها رمز للجمال والمتعة والتنافس الراقي في أٌقوى بطولات كرة القدم العالمية على الإطلاق”.

وأضاف: “إن وصول الكأس إلى دبي في إطار في جولتها العالمية يؤكد مكانة الدولة على خارطة الرياضة العالمية، كما أنها وجهة مفضلة في الجولة العالمية للكأس في كل بطولة عالم، نظرا لما تمثله من ثقل عالمي في جميع مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والسياحية والرياضية ولكونها مكان تعيش فيه جاليات من أكثر من 200 دولة”.

وعبّر سعادته عن سروره بالتعاون بين مجلس دبي الرياضي وشركة كوكا كولا العالمية لإخراج هذه الزيارة بالشكل الذي يليق بمكانة دولة الإمارات العربية المتحدة وتميزها في مجال استضافة الأحداث الرياضية، وكذلك بمكانة الكأس العالمية والشراكة الاستراتيجية للشركة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأكد أن برنامج زيارة الكأس لدبي سيتضمن عرض الكأس العالمية في عدد من أبرز المعالم السياحية في دبي احتفالا بهذه المناسبة وتقديرا لمكانة كأس العالم التي تمثل طموح جميع منتخبات العالم للفوز بها.

حلت الكأس المرموقة على قمة جديدة، حيث طلت على جمال وروعة دبي من أعلى نقطة في العالم في الطابق 112 في برج خليفة، ما يعد رقماً قياسياً بوصولها إلى أعلى نقطة على سطح الأرض، وذلك احتفالاً بوجودها في دولة الإمارات، وتأكيداً على تفرد دبي وتميزها كمدينة رائدة على مستوى العالم.

وانتهت الجولة بحفل عشاء في فندق أرماني دبي، والذي شهد حضور شخصيات مرموقة منها سعادة سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وفيكتوريا لوبيريفا سفيرة كأس العالم 2018، ومرات أوزغل المدير العام لشركة كوكاكولا الشرق الأوسط.

وأكّد مرات أوزغل، الشرق الأوسط، على أهمية هذا الحدث قائلاً: “تعد كرة القدم الرياضة الأكثر شعبية في العالم، ولها القدرة على جمع الناس حول العالم وتوحيد شغفهم وحماسهم نحو هذه الرياضة. وتشارك كوكاكولا العالم هذا الشغف، ويمثل تعاونها مع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، فرصة ثمينة لتحقيق أهدافها بتوحيد وتمكين وتحفيز الجميع، وليس فقط عشاق كرة القدم، وجمع الناس من مختلف المناطق والدول معاً في الاحتفال”.

وأضاف: “تجسد الإمارات جوهر كرة القدم، بدءاً من شغفها بهذه الرياضة وصولاً إلى قدرتها على توحيد وإلهام الناس لتحقيق أحلامهم من خلال الروح الرياضية، ويشرفنا أن نستضيف الكأس الأكثر شهرة في العالم في دبي. ومن خلال جولة كأس العالم فيفا، فنحن لا نعزز شراكتنا مع فيفا فحسب، بل نؤكد مجدداً التزامنا برؤيتنا المشتركة للاندماج والتنوع، فضلاً عن إذكاء الشغف بالرياضة، ومنح الفرصة للجميع ليكونوا جزءً من كأس العالم”.

بدأت جولة كأس العالم في سبتمبر 2017 من روسيا. وستسافر الكأس خلال رحلتها عبر القارات الست ما مجموعه 126 ألف كيلومتر في الأشهر التي تسبق انطلاق كأس العالم لكرة القدم 2018.

وانطلقت المرحلة العالمية من جولة كأس العالم في لندن بالمملكة المتحدة يوم 22 يناير. وستنهي الكأس جولتها العالمية في طوكيو باليابان يوم 30 أبريل، لتعود بعدها إلى روسيا ضمن جولة نهائية للبلد المضيف في مايو 2018. وستقام بطولة كأس العالم لكرة القدم خلال الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو 2018.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا