برعاية

نابولي يحافظ على الصدارة ويوفنتوس يواصل مطاردته

نابولي يحافظ على الصدارة ويوفنتوس يواصل مطاردته

حافظ نابولي على الصدارة بتغلبه على ضيفه سبال 1 - صفر، فيما حقق يوفنتوس بطل المواسم الستة الماضية فوزاً صعباً على مضيفه تورينو بالنتيجة نفسها في ديربي المدينة، أمس بالمرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على ملعبه سان باولو حقق نابولي الأهم، وخطف النقاط الثلاث ليبقى متصدراً بفوز صعب على سبال المهدد بالعودة إلى الدرجة الثانية بعد موسم واحد في الأولى، بهدف مبكر في الدقيقة السادسة سجله البرتغالي الآن ماركيش لويريو إثر تمريرة من الإسباني خوسيه كايخون.

وعلى رغم تقدمه المبكر، لم يقدم نابولي الذي سقط الخميس في عقر داره أمام لايبزيغ الألماني 1 - 3 في ذهاب دور الـ16 من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، المستوى المطلوب في الشوط الأول الذي انتهى بنفس النتيجة أمام فريق ينصب هدفه الوحيد على تجنب الهبوط حيث يحتل المركز الثامن عشر وله 17 نقطة.

وفي الدقيقة 63 من الشوط الثاني، سجل نابولي هدفاً ألغي بداعي التسلل من عرضية لصاحب الهدف الأول ومتابعة رأسية من القائد السلوفاكي ماريك هامسيك، وذلك بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو.

وفوت البلجيكي دريس مرتنز، الاختصاصي في تنفيذ الكرات الثابتة، فرصة ذهبية لتعزيز تقدم نابولي بعد أن حصل على ركلة حرة على خط المنطقة نفذها بجانب القائم الأيسر بالدقيقة 78، وكرر الأمر لورنتسو اينسيني الذي توغل في الجهة اليسرى وهروب من أكثر من لاعب في المنطقة قبل أن يرسل كرة أرضية ابتعدت قليلا عن القائم الأيسر لمرمى سبال في الدقيقة 81.

وبهذا الفوز حافظ نابولي (66 نقطة) على صدارته بفارق النقطة الوحيدة بينه وبين يوفنتوس الثاني. ويبتعد فريقا الصدارة بفارق كبير عن روما (50 نقطة) الذي انتزع المركز الثالث أول من أمس بفوزه على مضيفه أودينيزي 2 - صفر، وخسارة إنتر ميلان بالنتيجة ذاتها على أرض جنوا.

وفي لقاء ديربي تورينو انتزع يوفنتوس الفوز 1-صفر بهدف سجله البرازيلي أليكس ساندرو في الدقيقة 33، لكن فريق السيدة العجوز خسر جهود هدافه الأرجنتيني غونزالو هيغواين بداعي الإصابة.

وتعرض هيغواين لإصابة في الكاحل مبكرا، وتحديدا في الدقيقة الثالثة عندما حاول أن يتابع برأسه كرة من البوسني ميراليم بيانيتش. وخاض الأرجنتيني 12 دقيقة أخرى قبل أن يضطر المدرب ماسيميليانو اليغري لإخراجه. ويعاني يوفنتوس أصلا من إصابة عدة لاعبين منهم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش والفرنسي بليز ماتويدي والكولومبي خوان كوادرادو، في حين لم يبدأ في التشكيلة الأساسية كل من الأرجنتيني باولو ديبالا العائد من إصابة، وفيديريكو برنارديسكي الذي حل محل هيغواين.

وحقق يوفنتوس فوزه التاسع على التوالي، ومني تورينو بخسارته الأولى في آخر ست مباريات بإشراف مدربه الجديد والتر ماتزاري الذي خلف الصربي سينيسا ميهايبلوفيتش، وتجمد رصيده عند 36 نقطة في المركز التاسع.

وكان يوفنتوس تعادل مع ضيفه توتنهام الإنجليزي 2 - 2 بعد أن تقدم 2 - صفر الأسبوع الماضي في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، وتقام مباراة الإياب في لندن في 7 مارس (آذار).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا