برعاية

تحركات اتحادية لموسم استثنائي... وسييرا يجدد

تحركات اتحادية لموسم استثنائي... وسييرا يجدد

علمت «الشرق الأوسط» عن وضع إدارة الاتحاد في مقدمة أولوياتها حسم التجديد مع عدد من اللاعبين في الفريق الأول الذين شارفت عقودهم على الانتهاء إلى جانب المدرب التشيلي لويس سييرا الذي اقتربت الإدارة من التجديد معه.

وبحسب المصادر، فإن إدارة الاتحاد الحالية، برئاسة حمد الصنيع، ماضية قدما لاحتواء ملف المديونيات التي تحيط بالنادي خارجيا وداخليا بإغلاق عدد منها، ومواصلة العمل في الملف ذاته باهتمام بالغ للتوصل إلى تسويات مالية مع الأطراف الأخرى، إضافة إلى العمل الذي تقوم به والمتمثل في إعداد الفريق للمنافسات الرياضية في الموسم الحالي، وذلك بدعم وتنسيق مباشر مع الهيئة العامة للرياضة التي حرصت على تجنب النادي لكثير من الإشكاليات التي كانت ستواجهه في حال عدم الوفاء بعدد من الالتزامات المالية.

ويأتي في مقدمة الأسماء التي تنوي الإدارة الاتحادية بالتنسيق مع الجهاز الفني تجديد التعاقد معها الحارس عساف القرني والكويتي فهد الأنصاري، حيث أوضحت المصادر عن وجود رغبة في استمرارهما إلى جانب المصري محمود عبد المنعم، الشهير بـ«كهربا»، وآخرين سيتم التنسيق بشأنهم في الفترة المقبلة.

ويتطلع الاتحاديون لموسم استثنائي مقبل، يسجل عودة فريق الاتحاد لسابق عهده، قياسا بسقف الطموحات التي ارتفع مع تكليف نواف المقيرن رئيسا للنادي، حيث ينتظر أن يبرم النادي صفقات أجنبية ومحلية لتدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لتقديم ما يرضي طموحات جماهيره ومحبيه.

وكان نواف المقيرن، رئيس نادي الاتحاد المقبل، أكد في حديث لبرنامج «المرمى» عزمه العمل على إعداد الفريق بصورة أمثل للمنافسة على جميع البطولات في الموسم المقبل، مشيرا إلى أن سقف الطموحات عال لتحقيق الألقاب وبلوغ اللقب الآسيوي، مؤكدا قدرتهم على حل جميع القضايا المتعلقة بالنادي، وإعادة الاتحاد لمكانته الطبيعية.

وطالب المقيرن جماهير ناديه بدعم الفريق في الموسم الحالي لخطف إحدى البطاقات المؤهلة لدوري أبطال آسيا في نسخته المقبلة، مؤكدا أنه سيعمل على إعادة شرفيي النادي، مطالبا الجماهير بدعم ناديهم وكذلك بالاشتراك في حملة «ادعم ناديك»، ليتعاون الجميع على عودة الاتحاد القوية.

بينما أشار التشيلي لويس سييرا، مدرب الاتحاد، إلى أن المفاوضات على تجديد عقده مستمرة مع النادي، وتواصله بشأن ذلك مع الرئيس المقبل نواف المقيرن، مؤكدا أن تركيزه الحالي ينصب على إعداد الفريق لمواجهة الفتح المقبلة ومنافسات كأس الملك، وكان سييرا أقام محاضرة فنية أمس بمسرح كلية التربية بجامعة جدة ضمن برنامج التعليم المستمر الذي أطلقته اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم، من أجل إثراء وتطوير المدربين الوطنيين.

بينما أشرف سييرا على الحصة التدريبية لفريق الاتحاد على ملعب الأمير فيصل بن فهد استعدادا لمواجهة الفتح غدا (السبت) ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين للدوري السعودي للمحترفين، وركز خلالها سييرا على الوقوف على جاهزية فريقه ورسم منهجيته التكتيكية للمباراة.

وشرح مدرب الاتحاد خلال المران للاعبين نقاط قوة وضعف منافسهم الفتح، والطريقة المثلى لاستغلال مكامن الضعف لصالح الفريق، في الوقت الذي طالب فيه بتركيز كل لاعب على المهام الموكلة له، وحث على مضاعفة الجهد لتحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث لإسعاد جماهيرهم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا