برعاية

مشاركة تاريخية في ماراثون الرياض

مشاركة تاريخية في ماراثون الرياض

أكد نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، اليوم الأحد، أن عدد المسجلين في سباق ماراثون الرياض الدولي المقرر في 24 فبراير (شباط) الحالي اقترب من 11 ألف مشارك.

وجاء هذا في المؤتمر الصحافي الذي عقده بن تركي اليوم الأحد في قاعة المؤتمرات الصحافية بالهيئة العامة للرياضة في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.

وأوضح بن تركي أن "عدد المسجلين حتى الآن للمشاركة في السباق بلغ عشرة آلاف و900 مشارك، معرباً عن شكره لكل من شارك في الإعداد لماراثون الرياض في فترة وجيزة لم تتجاوز شهراً ونصف الشهر".

وكانت الهيئة العامة للرياضة السعودية أعلنت قبل أسابيع قليلة عن إقامة سباق ماراثون الرياض الدولي بتوجيه من المستشار تركي آل الشيخ.

ومنحت الهيئة قوة جذب إضافية إلى ماراثون الرياض برفع قيمة الجوائز المالية للسباق إلى مليوني ريال (نحو 533 ألف دولار أمريكي)، ما ساهم في مضاعفة الإقبال على المشاركة وما من شأنه في مضاعفة المنافسة في هذا السباق.

وحرصاً من المستشار تركي آل الشيخ على تحفيز المشاركين في السباق، وجه بتخصيص مليوني ريال كجوائز مالية للسباق، بواقع مليون ريال لصاحب المركز الأول ومليون ريال توزع على بقية المراكز.

ويأتي السباق ضمن الأحداث الرياضية النوعية التي تسعى من خلالها الهيئة لنشر ثقافة الألعاب الرياضية المختلفة وزيادة الإقبال على ممارسة الرياضات المتنوعة في إطار خطة المملكة لزيادة عدد الممارسين للرياضة في المملكة إلى نحو 40%.

كما تهدف الهيئة برئاسة تركي آل الشيخ إلى تحفيز المجتمع على ممارسة الرياضة بكافة أشكالها وأنواعها والتوعية بتشجيع الرياضات المختلفة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا