برعاية

آل الشيخ يقر زيادة فرق الدوري السعودي للمحترفين

آل الشيخ يقر زيادة فرق الدوري السعودي للمحترفين

أعلنت الهيئة العامة للرياضة في السعودية أمس الجمعة زيادة عدد فرق الدوري السعودي للمحترفين اعتبارا من الموسم المقبل إلى 16 بدلا من 14 فريقا ضمن جملة قرارات أصدرها تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة تعيد تشكيل خريطة كرة القدم في البلاد.

ومن بين الخطوات الجديدة المعلن عنها إقامة مباراة السوبر بداية كل موسم بين بطلي الدوري وكأس الملك تحت مسمى «كأس هيئة الرياضة لبطل السوبر» وبجائزة مالية تبلغ مليوني ريال «533.3 ألف دولار» فيما تقرر أن تكون المسابقة مفتوحة لكل الأندية السعودية.

ومن بين القرارات التي أصدرتها الهيئة تغيير اسم مسابقة دوري الدرجة الأولى لتصبح دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى مع تقديم دعم بمقدار خمسة ملايين ريال لكل فريق فيها.

وقال عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي للعبة إن تغيير اسم المسابقة والعمل على إيجاد ناقل تلفزيوني لكافة مبارياتها «سيسهم في رفع مستوى المسابقة تنظيميا وتسويقيا وزيادة المنافسة».

وأكد عزت في بيان عبر حساب الاتحاد بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن تغيير نظام المشاركة في كأس الملك واعتماد إقامة كأس السوبر بداية كل موسم بين بطلي الدوري وكأس الملك وتغيير مسماه «سيسهم في منح المسابقتين مساحة أكبر من المنافسة عليهما بين الأندية».

كما تقرر أيضا زيادة عدد اللاعبين المحترفين الأجانب في دوري الدرجة الأولى إلى أربعة لاعبين إضافة إلى اثنين من مواليد السعودية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا