برعاية

الإماراتي أحمد الشريف يدشن كتابه "الرياضة والحوكمة"

الإماراتي أحمد الشريف يدشن كتابه "الرياضة والحوكمة"

دشن الدكتور أحمد سعد الشريف اليوم كتابه بعنوان "الرياضة والحوكمة"، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بحضور القيادات الخاصة بالاتحاد العربي للثقافة الرياضية.

يتحدث الكتاب عن التطور الرياضي ودخولها في عالم الاستثمار والصناعة التي ألقت أعباء كثيرة على الهيئات والمنظمات الرياضية بمختلف أنواعها ونطاق إشرافها لإعادة صياغة لوائحها التنظيمية الداخلية والأطر الخاصة بأنظمتها ولا سيما الإدارة التنفيذية، بالإضافة للتحول إلى عالم الاحتراف الرياضي في كرة القدم وغيرها من الألعاب الرياضية.

وبعتبر الكتاب مرجعاً متخصصاً في مجال الإدارة الرياضية بهدف تغيير وتحديث أدوارها من خلال استحداث التشريعات الرياضية الجديدة، وإعادة صياغة أهداف المنظمات الرياضية بما يحقق أعلى معدلات الحوكمة الرياضية في العالم.

يتكون الكتاب من خمسة فصول في 368  صفحة، من القطع المتوسط أبرز فصول الكتاب "مفاهيم الحوكمة في الرياضة" و"فصل عن " ثقافة القيم الرياضية" ويعتبر الفصل الرابع من أهم فصول الكتاب بعنوان "الحوكمة الرياضية بين النظرية والتطبيق" فيما يتحدث الفصل الأخير عن السياسات الواجب اتباعها لتحقيق الحوكمة".

موجه الكتاب لجميع ممتهني العمل الرياضي من إداريين ومدربين وحكام وأعضاء مجالس إدارات للمؤسسات الرياضية والأندية والاتحادات الرياضية والمنظمات الرياضية والأكاديميين والباحثين في المجال الرياضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا