برعاية

الدوري الإيطالي: صراع مستمر على القمة بين نابولي ويوفنتوس

الدوري الإيطالي: صراع مستمر على القمة بين نابولي ويوفنتوس

مع انطلاق منافسات الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم غداً السبت، سيحظى نابولي المتصدر بفرصة قوية للحفاظ على موقعه في الصدارة، إذ يحل الأحد المقبل ضيفاً على بينفينتو صاحب المركز العشرين الأخير.

ويحتل نابولي الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام أقرب ملاحقيه يوفنتوس (حامل اللقب)، والذي يتطلع أيضاً إلى مواصلة المطاردة للصدارة من خلال مباراته الأحد أمام ساسولو صاحب المركز الرابع عشر.

ويقتصر الصراع على المركز الأول، بشكل كبير، على نابولي ويوفنتوس ، حيث يليهما لاتسيو في المركز الثالث بفارق عشر نقاط خلف يوفنتوس.

واستعرض يوفنتوس قوته، خاصة الدفاعية، من جديد من خلال المباراة التي انتهت بالفوز على أتالانتا 1-0 في الدور نصف النهائي من بطولة كأس إيطاليا، والتي شهدت نجاح غونزالو هيغواين في التسجيل للمباراة الثانية على التوالي.

ورغم المشكلات التي واجهها يوفنتوس في الجانب الدفاعي خلال الجولات الأولى من الموسم، استعاد الفريق تماسكه بشكل واضح ولم يسمح الدفاع باهتزاز الشباك سوى مرة واحدة خلال 14 مباراة.

ومع ذلك، لا يزال نابولي يحظى بخط الدفاع الأقوى حتى الآن في الدوري الإيطالي، إذ اهتزت شباك الفريق 14 مرة ، مقابل 15 مرة اهتزت فيها شباك يوفنتوس.

بينما يتفوق خط هجوم يوفنتوس (52 هدفاً) على نظيره في نابولي الذي سجل لاعبوه 48 هدفاً.

وفي مطلع هذا الأسبوع، كان نابولي تأخر بهدف أمام بولونيا لكنه استعاد توازنه سريعاً وحسم المباراة بالفوز 3-1، مستفيداً من ثنائية سجلها البلجيكي درايس ميرتنز، الذي كان سجل في الجولة السابقة أيضاً، لينهي فترة صيام عن التهديف، حاله كحال هيغواين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا