برعاية

اعتماد تشكيل مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الإماراتية

اعتماد تشكيل مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الإماراتية

الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم

عقدت اللجنة الأولمبية الإماراتية، مساء الأربعاء، اجتماع مجلس إدارتها للفترة الأولمبية 2017 – 2020، برئاسة الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وذلك لتشكيل مجلس الإدارة، وتوزيع المناصب الإدارية وتشكيل المكتب التنفيذي للدورة الأولمبية الحالية، واستعراض سلسلة الدورات والأحداث الرياضية على الأصعدة كافة.

وشهد الاجتماع تسمية حميد محمد القطامي نائباً أول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، ومحمد إبراهيم المحمود نائباً ثانيا، وداوود الهاجري أميناً عاماً إلى جانب اعتماد انضمام المجالس الرياضية الثلاثة مجلس أبوظبي، ومجلس دبي، ومجلس الشارقة إلى عضوية اللجنة الأولمبية.

وافتتح الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم أعمال الاجتماع بحضور معالي اللواء محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة، بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية وعدد من ممثلي الجهات الرياضية.

ورحب الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم بالحضور، مؤكدا أن هذا العام الاستثنائي الذي يحمل اسم المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، هو أكبر حافز على تقديم المزيد للوطن والبحث عن كل السبل التي تحقق رقيه وازدهاره في مختلف الاستحقاقات والأحداث والمحافل الدولية والقارية.

كما تم اعتماد أسماء المرشحين للاتحادات الرياضية التي استكملت تشكيل مجالس إدارتها عقب اجتماع الجمعية العمومية العادية للجنة الأولمبية، وهم: الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي، والعميد أحمد حمدان الزيودي، وراشد خميس بن عابر الهاملي، والدكتور سرحان المعيني، وسلطان الجوكر، وحريز المر بن حريز.

اللجنة الأولمبية الدولية تختار لوس أنجلوس لدورة 2028

كما تم كذلك اعتماد انضمام ممثلي الفئة الرابعة من الهيئات والمؤسسات الحكومية لعضوية مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، وهم: عبد المحسن فهد الدوسري، ومروان الصوالح، ومحمد فاضل الهاملي، ونورة السويدي، وعلي بن حرمل الظاهري، والعميد خالد علي شهيل.

وتمت الموافقة كذلك على انضمام اتحاد السيارات والدراجات النارية لعضوية اللجنة الأولمبية الوطنية، ممثلا في محمد بن سليم رئيس الاتحاد، فضلا عن الأسماء التي اعتُمدت لعضوية المجلس باجتماع العمومية الأخير.

واعتمد المجلس خلال اجتماعه تشكيل المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية للفترة "2017 – 2020" برئاسة معالي حميد القطامي، ومحمد إبراهيم المحمود نائب رئيس المكتب التنفيذي، والمهندس داوود الهاجري الأمين العام، وعضوية كل من الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي، ومحمد بن أحمد بن سليم، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، والمستشار أحمد الكمالي، واللواء (م) إسماعيل القرقاوي، والعميد أحمد حمدان الزيودي، وصالح محمد سعيد بن عاشور.     

وأكد الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم أن ما تشهده الساحة الرياضية والحركة الأولمبية على مستوى الدولة من تطورات وتقدم ملموس، إنما يعود الفضل فيه إلى قيادتنا الرشيدة التي وجدت لغة التواصل مع أبنائها الرياضيين من خلال دعم منقطع النظير واهتمام ومتابعة مستمرة، كانت بمثابة العامل الأساسي في مشوار التميز وحصد الإنجازات والنجاحات ورفع راية الوطن دائما عالية خفاقة في كبرى المحافل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا