برعاية

"الرخيص ثمنه فيه".. 7 صفقات تمت بمبالغ مفاجئة وتحولوا لنجوم

"الرخيص ثمنه فيه".. 7 صفقات تمت بمبالغ مفاجئة وتحولوا لنجوم

يقول المثل الشعبي أن "الغالي ثمنه فيه" ولكن في سوق الانتقالات في الكثير من الأحيان يضم ناديك لاعبا بمبلغ لا يقارن بإمكانياته ويصبح الأمر وكأنه سرقة.

حدث ذلك الأمر مؤخرا عقب التألق اللافت لمحمد صلاح مع ليفربول ووصفت الصحف العالمية ونجوم الكرة بأن دفع ليفربول لـ40 مليون جنيه إسترليني لروما لضم المحترف المصرب مبلغ زهيد للغاية.

ومع نهاية سوق الانتقالات الشتوية لموسم 2017-2018 بشكل رسمي نشرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" تقريرا استعرضت فيه أهم سبع صفقات حدثت في الدوري الإنجليزي بثمن قليل للغاية مقابل إمكانيات اللاعبين لتصبح صفقة لا تقدر بثمن للنادي الذي حصل على اللاعب.

5 تصرفات جلبت الحرج للجمهور بسبب الانتقالات أجندة في الجول - تعرف على موجهات كبار إنجلترا في فبراير أجندة في الجول - تعرف على مواجهات برشلونة وريال مدريد في فبراير ماذا لو تمت أغلى صفقات يناير 2018 منذ 10 سنوات؟ الفارق ليس كبيرا

في عام 1992 نجح مانشستر يونايتد في إقناع ليدز يونايتد في ضم نجم الفريق إيريك كانتونا مقابل مليون و200 ألف جنيه إسترليني فقط.

اللاعب الفرنسي ساعد ليدز على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي على حساب يونايتد في عام 1992.

في ذلك الوقت حاول ليدز ضم دينيس إيروين من يونايتد ولكن الأمر لم ينجح، وهنا ففقد الفريق أحد أهم نجومه كانتونا لصالح مانشستر.

وأصبح كانتونا نجما لامعا في سماء ملعب أولد ترافورد وارتدى القميص رقم 7 التاريخي في الفريق وتوج بأربعة ألقاب للدوري الإنجليزي وبطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي في خمس سنوات قضاهم في مسرح الأحلام.

بل وأصبح كانتونا يلقب منذ ذلك الحين في يونايتد بالملك.

في يناير عام 2014 نجح كشافو ليستر سيتي في جلب أنظار النادي للجزائري رياض محرز لاعب لو هافر الفرنسي وضمه مقابل 400 ألف جنيه إسترليني فقط.

18 شهرا فقط كانت كافية لمحرز ليقود ليستر للتأهل من الدرجة الأولى للدوري الإنجليزي ثم النجاة من الهبوط بأعجوبة في أول مواسم الفريق بالبريميرليج.

ذلك قبل أن يقوده للتتويج باللقب التاريخي للدوري الإنجليزي في موسم 2015-2016 ويكتب أحد أعظم القصص في تاريخ كرة القدم.

مرة أخرى نجح مانشستر يونايتد في ضم أحد أهم هدافيه في وقت سابق وهو أولي جونار سولسكاير في عام 1996 من مولدي النرويجي مقابل مليون و500 ألف جنيه إسترليني.

وذلك بعدما رفض نيوكاسل طلب يونايتد الحصول على آلان شيرار إلا بعد دفع 15 مليون جنيه إسترليني.

التوقع في البداية كان أن يلعب سولسكاير بشكل جزئي ولكنه أصبح أهم بديل في تاريخ النادي الإنجليزي وكان أهم هدف له هو الذي جلب الفوز ليونايتد ضد بايرن ميونيخ في نهائي دوري أبطال أوروبا التاريخي عام 1999.

وخلال 11 عاما قضاهم سولسكاير في يونايتد سجل أكثر من 100 هدفا، وتوج بستة ألقاب للدوري الإنجليزي ولقبين كأس الاتحاد ولقب دوري أبطال أوروبا.

الهداف التاريخي السابق لريال مدريد راؤول جونزاليس انتقل إلى الفريق الملكي من غريمه التقليدي أتليتكو مدريد مجانا حينما كان في الـ15 من عمره.

جاء ذلك بعد قرار أتليتكو مدريد إغلاق أكاديميته للناشئين لتوفير الأموال، وفي عامه الـ17 كان راؤول يشارك لأور مرة مع ريال مدريد.

وخلال رحلته مع الفريق الملكي سجل راؤول 323 هدفا وفاز بستة ألقاب للدوري الإسباني وثلاث بطولات لدوري أبطال أوروبا.

في عام 1996 انضم الفرنسي ولاعب خط الوسط باتريك فييرا من ميلان إلى أرسنال مقابل 3 مليون و500 ألف جنيه إسترليني فقط.

فييرا كان يلعب في الفريق الرديف لميلان، ولكن في أرسنال أصبح أهم قائدي الفريق في جيله الذهبي الذي توج بالدوري التاريخي موسم 2003-2004 بدون أي هزيمة.

وتوج فييرا بشكل عام بثلاث بطولات للدوري الإنجليزي وأربعة في كأس الاتحاد الإنجليزي.

بعد عقد من وجوده في ميلان وفوزه بالعديد من البطولات رحل أندريا بيرلو عن الروسونيري وانضم إلى يوفنتوس مجانا رغم كونه في الـ32 من العمر فقط.

وفي يوفنتوس قاد بيرلو البيانكونيري للفوز بأربعة ألقاب متتالية للدوري.

جيانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس التاريخي قال عن ذلك الانتقال: "حينما أبلغني أندريا بانضمامه لنا، ذهُلت خاصة وأنه جاء مجانا، كانت صفقة القرن".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا