برعاية

دورتموند يعلق الآمال على باتشواي بعد رحيل أوباميانغ

دورتموند يعلق الآمال على باتشواي بعد رحيل أوباميانغ

أثبت بروسيا دورتموند المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة خلال المواسم الأخيرة قدرته على تعويض الهدافين الذين يغادرون صفوفه بلاعبين على درجة مماثلة من الكفاءة وهو ما يأمله النادي المنتمي لمنطقة وادي الرور من ضم ميشي باتشواي.

وانضم المهاجم البلجيكي معاراً من تشيلسي الإنجليزي حتى نهاية هذا الموسم لملئ الفراغ الذي تركه رحيل بيير إيمريك أوباميانغ، هداف الدوري الألماني في الموسم الماضي، إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في صفوف آرسنال اللندني أمس الأربعاء.

لكن هذه المهمة لن تكون سهلة في ظل إحراز المهاجم الدولي الغابوني 98 هدفاً في 144 مباراة شارك فيها في الدوري مع دورتموند إضافة إلى 15 هدفاً سجلها في دوري أبطال أوروبا و15 هدفاً آخر في 15 مباراة بكأس ألمانيا محققاً سجلاً رائعاً خلال 4 سنوات ونصف قضاها مع الفريق الألماني.

وكان اللاعب محبوباً من الجمهور ومعروفاً بقدرته على إنهاء الهجمات حيث أحرز 13 هدفاً في الدوري هذا الموسم، لكنه تعرض لعقوبات تأديبية من قبل النادي في الأسابيع القليلة الماضية بسبب الغياب عن التدريب أو بسبب "نقص التركيز" وهو ما أثار حفيظة الجمهور ما اضطره في النهاية إلى الرحيل عن الفريق.

لكن أوباميانغ نفسه كان خياراً ثانياً في تشكيلة دورتموند الهجومية بعد روبرت ليفاندوفسكي في 2013، ولم يلمع نجمه إلا بعد انتقال اللاعب البولندي إلى بايرن ميونخ.

قبلها بثلاثة أعوام كان ليفاندوفسكي انضم لصفوف دورتموند كرديف لهداف الفريق حينها لوكاس باريوس.

وتألق ليفاندوفسكي، الذي احتل صدارة هدافي الدوري الألماني مرتين، بعد رحيل مهاجم منتخب باراغواي ليصبح واحداً من أفضل وأخطر المهاجمين في أوروبا.

ولم يحقق باتشواي مهاجم بلجيكا حتى الآن ما حققه ليفاندوفسكي أو أوباميانغ من شهرة وانتصارات خلال 53 مباراة شارك فيها مع تشيلسي في كل المسابقات منذ انضمامه قادماً من أولمبيك مرسيليا في يوليو (تموز) 2016 وأحرز خلالها 19 هدفاً.

لكن باتشواي (24 عاماً)، الذي أخفق في اللعب أساسياً بصورة منتظمة مع تشيلسي تحت قيادة الإيطالي أنطونيو كونتي، يأمل أن يوفر له اللعب أساسياً مع دورتموند الفرصة للظهور بصورة أكثر قوة وتأثيراً في نهائيات كأس العالم في روسيا وهو الذي سبق له أن شارك مع منتخب بلاده في بطولة أوروبا 2016.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا