برعاية

الهلال يستعيد انتصاراته بثنائية الرائد... والأهلي يلاحقه بفوز مثير

الهلال يستعيد انتصاراته بثنائية الرائد... والأهلي يلاحقه بفوز مثير

نجا الهلال (متصدر الترتيب) من الفخ الذي نصبه له الرائد (متذيل الترتيب)، وقبل تأخره بهدف لانتصار ثمين بهدفين في ختام الجولة الـ19 من الدوري السعودي للمحترفين، جاءت أهداف الهلال عن طريق مجاهد المنيع (52)، وريفاس (79)، وجاء هدف الرائد الوحيد عن طريق سلطان السوادي (13). وحافظ الهلال بهذا الانتصار على صدارة الترتيب بـ39 نقطة، بينما توقف الرائد عند نقاطه الـ13 في المركز الأخير.

وقاد مهند عسيري مهاجم الأهلي، فريقه، إلى انتصار قاتل على ضيفه الشباب. سجل للشباب محمد بن يطو (12)، وهتان باهبري (14)، بينما سجل أهداف الأهلي فتفا (40)، ومؤمن زكريا (87)، ومهند عسيري (90). ووصل الأهلي إلى النقطة 37 في وصافة الترتيب، بينما تجمد رصيد الشباب النقطي عند النقطة 25، في المركز السادس.

وفي المواجهة الثالثة أطاح التعاون بضيفه النصر، وتغلب عليه بهدف دون رد، بتوقيع البرتغالي ريكاردو متشادو. هذا الانتصار قفز بالتعاون إلى المركز السابع بـ24 نقطة، بينما تجمد رصيد النصر النقطي عند النقطة 27، في المركز الرابع على سلم الترتيب، وفي ختام مواجهات مساء أمس، اقتلع الاتحاد انتصاراً صعباً من أمام مستضيفه أُحد بهدف دون رد من رأسية زياد الصحافي (80). ووصل الاتحاد بهذا الانتصار إلى النقطة 27 في المركز الخامس، بينما تبقى أُحد في المركز الـ13 عند نقاطه الـ15.

وفي جدة، لم يُمنح لاعبو الشباب صاحب الضيافة، فرصة لالتقاط أنفاسه، وقاد حسن معاذ هجمة عكسية من الجهة اليمنى مررها إلى عبد الوهاب جعفر الذي حوّلها عرضية زاحفة داخل منطقة الجزاء تجاوزت كل الأقدام الخضراء ووصلت إلى محمد بن يطو، صوّبها قوية في شباك محمد العويس حارس الأهلي، ولم ينتظر الشبابيون سوى دقيقة واحدة لإضافة الهدف الثاني، بعدما تهيأت كرة خارج منطقة الجزاء لهتان باهبري الذي سددها صاروخية استقرت في مرمى الأهلي، وتألق محمد العويس في التصدي لهدف شبابي محقق، بعدما تصدى لتسديدة صاروخية بعيدة المدى أطلقها حسن معاذ، لتعود إلى محمد بن يطو الذي كان مواجهاً للمرمى، لكن العويس كان لها بالمرصاد وحرم الضيوف من مضاعفة النتيجة.

وتحصل الأهلي في الدقائق الخمس الأخيرة من هذا الشوط على ركلة جزاء تقدم لها المتخصص فيتفا نفّذها بإتقان على يسار حارس الشباب، وأعاد آمال فريقه بالعودة إلى المباراة من جديد، بعد أن فرض الضيوف سيطرتهم الكاملة على أغلب مجريات هذا الشوط.

وجاءت بداية شوط المباراة الثاني مشابهة تماماً لسابقه، وسيطر الضيوف على منطقة المناورة، وخلق لاعبو الوسط فرصاً صريحة أمام المرمى، لكن يقظة حارس الأهلي حالت دون قبوله الهدف الثالث، وذاد عن شباكه بكل بسالة متحملاً أخطاء زملائه المدافعين، ومرت الدقائق العشر الأولى دون أن تظهر هوية صاحب الأرض الهجومية، حتى دفع مدرب الأهلي بأولى أوراقه الهجومية وأشرك المصري مؤمن زكريا، والتغيير الأخير كان تأثيره واضحاً على الفريق، ولاحت أمام فيتفا فرصة التعديل لكنّ خروج حارس الشباب فاروق بن مصطفى كان في التوقيت المناسب، وحرم الأهلي من هدف محقق، وتمكن المصري مؤمن زكريا من تعديل النتيجة، وسجل مهند عسيري للأهلي هدفاً قاتلاً في الوقت بدل الضائع.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا