برعاية

تقنية " إعادة الفيديو" تثير الجدل في البريمير ليج والكالشيو تقنية " إعادة الفيديو" تثير الجدل في البريمير ليج والكالشيو

تقنية " إعادة الفيديو" تثير الجدل في البريمير ليج والكالشيو                         تقنية " إعادة الفيديو" تثير الجدل في البريمير ليج والكالشيو

أثارت تقنية الإعادة بالفيديو المستخدمة حديثا في الملاعب جدلا واسعا في الدوريات الأوروبية خاصة في أوروبا وإيطاليا

(دبي mbc.net) أثارت تقنية الإعادة بالفيديو المستخدمة حديثا في الملاعب جدلا واسعا في الدوريات الأوروبية خاصة في أوروبا وإيطاليا

تقنية " إعادة الفيديو" تثير الجدل في البريمير ليج والكالشيو

استمرت الانتقادات الموجهة لاستخدام نظام إعادة الفيديو عن طريق آلان باردو مدرب وست بروميتش ألبيون رغم فوزه على ليفربول في ملعب أنفيلد في كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وأثار حكم الفيديو المساعد الجدل خلال لقاء الدور الرابع ورغم فوز وست بروميتش 3-2 فإن باردو شعر بالغضب بعد قرارين ضد فريقه.

ولم يكن باردو، الذي أصبح صاحب أول فريق يهزم ليفربول في أنفيلد هذا الموسم، هو الوحيد الذي شعر بالأجواء الغريبة في الملعب إذ أنه مع غياب شاشة كبيرة توضح اللقطات كان الغموض يسيطر على الجميع قبل أن يتخذ الحكم قراره.

وألغى الحكم كريم باوسون هدفا لوست بروميتش بداعي التسلل كما احتسب بعدها ركلة جزاء لمحمد صلاح لاعب ليفربول واستشار حكم الفيديو المساعد في المرتين. ولجأ أيضا الحكم إلى إعادة الفيديو قبل التأكيد على احتساب هدف بروميتش الثالث.

ويعتقد باردو أيضا أن طول فترة اتخاذ القرار تسببت بعد ذلك في إصابة أحد لاعبي وست بروميتش بسبب شعوره بالبرد في انتظار الحكم.

وفي إيطاليا، قال سيموني انزاجي مدرب لاتسيو إنه لا يصدق أن نظام الإعادة التلفزيونية فشل في اكتشاف لمسة يد في الهدف الأول من فوز ميلانو 2-1 على فريقه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم .

وأظهرت الإعادة التلفزيونية أن الكرة ارتطمت بذراع باتريك كوتروني عندما حول تمريرة عرضية من ركلة حرة نفذها زميله هاكان شالهان أوغلو بعد ربع ساعة من البداية حيث اتفق جينارو جاتوسو مدرب ميلانو مع نظيره في لاتسيو بأن الهدف غير صحيح.

واشتكى انزاجي بالفعل من نظام الإعادة التلفزيونية الذي يتم تجربته في الدوري ومسابقات في مناطق أخرى في العالم قائلا إنه ينتزع المتعة من المباراة وكلف فريقه سبع نقاط حتى قبل هذه الواقعة .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا