برعاية

مشروع كلوب مع ليفربول … ماله وماعليه !

مشروع كلوب مع ليفربول … ماله وماعليه !

هاي كورة_ يعيش ليفربول فترة متذبذبة للغاية خصوصا بعد الفوز على مانشستر سيتي والذي تزامن مع بيع كوتينيو فتارة يقدم الريدز مباريات جميلة جدا وتارة يغيبون عن الوعي بل والأغرب إنهم يقدمون شوطا ممتعا  وبعدها قد يحدث إنهيار غريب وسوف نستعرض معا بعض الجوانب المؤثرة على الفريق إيجابا وسلبا.

1_هل يورجن كلوب مدرب جيد أم مدرب غير جيد؟ أكثر سؤال يطرحه عشاق ليفربول على أنفسهم والحقيقة إن يورجن كلوب مدرب مميز وله تاريخ رائع وصنع فريقا مبهرا مع بروسيا دورتموند خصوصا الفريق الذي وصل لقمة المجد بالتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا 2013 وخسر بصعوبة بالغة امام بايرن ميونيخ.

2_ يورجن كلوب إستلم فريق بدون أساس تقريبا يعاني بسبب تصرفات مجموعة فينواي الأمريكية المالكة للنادي والتي لم تستطيع حتى الآن أن تصنع مسار ومشروع واضح.

3_ليفربول يعاني بشدة من تخبط إدارة ومن عدم شفافية مشروعه وهذا جعله غير جاذب بشكل كبير للنجوم وعندما يصلوا للنادي يريدونه كمحطة لتجربة أكبر وهذا ماحدث مع لويس سواري وتشابي ألونسو وماسكيرانو وكوتينيو من قبل ويحدث حاليا مع محمد صلاح وليس هذا تقليل من ليفربول فليفربول خامة إسمه تكفي ولكن هذا هو الواقع نظرا لتخبط النادي وعدم حصوله على لقب البريمير ليج منذ 28 عاما وهذا جعله يأتي من بعد مان يونايتد وسيتي وتشيلسي وربما حتى أرسنال في إستقطاب النجوم .

4_هذا جعل النادي ينفق أموالا طائلة في صفقات غير جيدة في بعض الأمور وهذا أجبر يورجن كلوب على إختراع نسق للفريق لايكترث فيه للدفاع بعض الشيء بصناعة مربع هجومي في بداية الموسم .

5_البعض يلوم على كلوب إنه قال في بداية الموسم إنه يمتلك دفاع قوى ولايحتاج لتدعيمات ولا أحد يريد أن ينظر لأن كلوب قال هذا لأنه يدرك جيدا إستحالة التعاقد مع مدافع ذو جودة كبيرة إلا ببيع كوتينيو وهذا مارفضه لأنه يعرف بان لاعب بقيمة كوتينيو سيكون خسارة فادحة وإمتدادا لخسارة مواهب مثلما حدث مع سوسو ولويس ألبيرتو في السابق.

6_حدث ماكان يخشاه كلوب فبعد شراء فيرجيل فان دايك تم بيع كوتينيو فالإدارة لاتريد الإنفاق كما إنها لاتجيد الإنفاق وكلوب مخطيء أيضا لانه أصر على التعاقد مع فان دايك وهو لاعب جيد وسردنا عند وصوله مميزاته وعيوبه وأكدنا إنه سيكون مميزا إذا تم الحفاظ على كوتينيو وهذا لم يحدث .

7_كلوب مادام كان متأكدا من رحيل كوتينيو لماذا تعاقد مع مدافع ب75 مليون يورو ..كان بسهولة قادر على التعاقد مع مدافع جيد وبسعر مقبول كما كان يوفر هذا المبلغ لشراء صانع لعب ولاعب وسط جيدا أيضا ….باستوري ولوكا مورا متاحين وبأسعار مقبولة جدا مع لاعبون مثل ماكس ماير وأمين يونس وعشرات الأمثلة.

8_ ربما سيرد كلوب بأن اللاعبين يكونوا متخوفين من الوصول للريدز لذا كان مضطرا لدفع مبالغ ضخمة في دايك ولكن يستطيع إقناعهم بأن يأتوا ويتم تسهيل رحيلهم إذا أرادوا …الإدارة تعيسة للغاية وهي السبب في ذلك …كان من الممكن عدم بيع كوتينيو بالإتفاق مع برشلونة ومع اللاعب قبل أن يتعاقد النادي مع البديل ولكن الإدارة عرضت للفريق في مشكلة كبيرة.

9_ليفربول هذا الموسم خاض 34 مباراة إنتصر في19 مباراة وتعادل 11 مباراة  وخسر 4 مباريات وسجل 85هدفا وسكن مرماه41 هدفا ب12 كلين شيت

10_ ليفربول مهمته الأصعب في البريمير ليج ومنافسه الكبار على التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ستكون أمرا شاق للغاية طوال الموسم.

11_ ليفربول خرج من كل الكئوس المحلية…ولكن الفريق قارد على الوصول لمراحل متقدمة في دوري أبطال أوروبا…التاريخ يؤكد إن ليفربول رقم صعب جدا في أوروبا وأمامه ثلاثة أيام لحفظ ماء وجهه بالتعاقد مع صانع لعب بأقصى سرعة للتخلص من المأزق.

12_ هناك مقولة تؤكد إن ليفربول أنفق  معه الكثير بزيرو ألقاب …الحقيقة إن ليفربول أنفق 246 مليون يورو  وباع لاعبين ب251 مليون يورو …كلوب جاء لليفربول خارج المربع الذهبي للبريمير ليج 7 مواسم في آخر ثمانية مواسم ….كلوب أعاد الريدز للدور الثاني من دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 2009….وبالتالي هناك  تقدم في النادي ولكن يحتاج للمزيد من الصفقات القوية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا