برعاية

«شبح الهبوط» يؤجل تجديد عقد الشهري مع الاتفاق

«شبح الهبوط» يؤجل تجديد عقد الشهري مع الاتفاق

توصلت إدارة نادي الاتفاق إلى اتفاق شفهي مع المدرب الوطني سعد الشهري لتمديد عقده موسما آخر على رأس الجهاز الفني لفريق الكرة، على أن يتم الإعلان الرسمي عن ذلك نهاية الموسم الحالي.

وقالت مصادر اتفاقية لـ«الشرق الأوسط» إن المدرب طلب من الإدارة تأجيل الإعلان عن هذا الاتفاق خشية تعرض الفريق لأي عثرات في الجولات المقبلة قد تسقطه لدوري الدرجة الأولى مما سيلغي هذه الاتفاقية.

وعلى الرغم من قناعة إدارة الاتفاق وكبار أعضاء الشرف يتقدمهم رئيس المجلس الشرفي عبد الرحمن الراشد ونائبه عبد الرحمن البنعلي بشأن العمل الذي قام به المدرب والجهاز المساعد له في تحسين نتائج الفريق ومستوياته، فإن ذلك لم يكن كافيا لإقناع المدرب بتمديد عقده الذي ينتهي مع نهاية هذا الموسم.

وأبلغ المدرب إدارة النادي أنه مقتنع تماما بأن العمل يجب أن يتم قياسه نهاية الموسم ولا يمكن أن يحكم على التجربة كونها ناجحة بعد عدد قليل من المباريات.

وكان الشهري قد تعاقد مع الاتفاق منذ بداية الموسم الحالي ولكن لقيادة الفريق الأولمبي بدوري المنطقة الشرقية إلا أنه بقي خيارا رئيسيا لتولي قيادة الفريق الأول حتى حدث ذلك فعليا بعد إقالة المدرب الصربي ميودراج مع نهاية الدور الأول من الدوري السعودي للمحترفين.

وفي شأن بالمباراة المقبلة للفريق أمام الباطن غدا الاثنين، شدد المدرب سعد الشهري على أن الفريق سيخوض بقية مبارياته على طريقة «مباريات الكؤوس» من أجل تحقيق أكبر حصاد ممكن من النقاط والتقدم خطوات في جدول الترتيب والأهم هو الهروب من خطر الهبوط لدوري الأولى.

وأكد جاهزية فريقه لتقديم مستوى قوي مقرون بالنتيجة رغم صعوبة المباراة التي ستقام على ملعب نادي الباطن، مبيناً أن الدوري دخل جولاته الحاسمة وستكون جميع المباريات بالغة الصعوبة.

أما المحترف المصري أحمد الشيخ فأكد أن الفريق في وضع إيجابي رغم الخسارة من الاتحاد والخروج من بطولة كأس الملك في آخر مبارياته فإن ما تم تقديمه والإشادات التي نالها رغم الظروف القاهرة التي تعرض لها كانت بمثابة الدافع لتقديم الأفضل في الجولات المتبقية من الدوري، متمنيا أن يوفق على المستوى الشخصي في وضع بصمة له في الملاعب السعودية من خلال نادي الاتفاق ويحقق الأهداف التي جاء من أجلها وهي خدمة الفريق في المقام الأول وتعزيز مكانة اللاعب المصري وتجاربه الإيجابية في المملكة.

وسيخوض الاتفاق مباراة الغد أمام الباطن بقيادة الحارس الجزائري الدولي رايس مبولحي الذي سيظهر للمرة الأولى مع نادي الاتفاق بعد أن تم التوقيع معه في فترة التسجيل الشتوية، فيما منحت الإدارة اللاعب البرازيلي تراباتاي فرصة أخيرة حتى مساء اليوم الأحد لتحديد موقفه بتوقيع عقد احترافي مع الفريق حتى نهاية الموسم بمبلغ لا يزيد عن 150 ألف دولار أو صرف النظر عنه في ظل وجود بدلاء جاهزين على الطاولة من بينهم عرب تتم المفاضلة بينهم لقيادة أحدهم هجوم الفريق الذي يعاني من فقدان هزاع الهزاع.

وفتح الاتفاقيون صفحة جديدة عنوانها «العزيمة والجدية» لإنقاذ الفريق من خطر الهبوط لدوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى بعد أن غادر بطولة كأس الملك أمام الاتحاد يوم الجمعة الماضي في دور الستة عشر.

ورغم الامتعاض الشديد من أحداث المباراة الماضية ولوم التحكيم على أنه السبب الرئيسي وراء الخروج من بطولة كأس الملك نتيجة للأخطاء المؤثرة فإن الروح المعنوية لدى اللاعبين ارتفعت بشكل كبير يضاهي حتى العبور إلى الدور اللاحق في بطولة الكأس مع وجود إشادات كبيرة بما تم تقديمه من مستوى فني في تلك المباراة التقدم حتى الثلث الأخير من المباراة التي شهدت أحداثا دراماتيكية أسفرت عن تحقيق المستضيف فوزا غاليا بحضور جماهيري قد يكون الأعلى على ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز بجدة «الجوهرة».

واستأنف الفريق الاتفاقي تدريباته بعد أن منح اللاعبون إجازة يومين بعد المباراة الأخيرة.

وشهدت تدريبات الفريق عودة الحارس الجزائري الدولي البارز رايس مبلوحي بعد أن سافر إلى فرنسا لإنهاء بعض الإجراءات المتعلقة به حيث كان يقيم ويلعب في بطولة الدوري هناك.

ومثل وجود الحارس مبلوحي دعما كبيرا لمعنويات اللاعبين خصوصا أنه من أشهر الحراس العرب في الوقت الراهن، حيث لفت الأنظار في نهائيات كأس العالم 2014 وخصوصا في مواجهة المنتخب الألماني مما جعله في قائمة أفضل الحراس في ذلك المونديال رغم خروج منتخب بلاده مبكرا.

وسيكون الحارس الجزائري جاهزا للمشاركة في المباراة المقبلة للفريق ضد الباطن بعد أن تأكد غياب الحارس عبد الله الصالح المطرود في المباراة الأخيرة بالبطاقة الحمراء، فيما لم يتحدد للآن مصير الحارس أحمد الكسار الذي لم يوجد في قائمة المباراة الأخيرة وسط أنباء تتحدث عن احتمالية إعارته لأحد الأندية في دوري المحترفين بقية هذا الموسم وتمديد الإعارة في حال تم تمديد عقد الحارس مبلوحي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا