برعاية

"ماركا": 10 أسباب تقرب فالفيردي من التتويج بالثلاثية مع برشلونة

"ماركا": 10 أسباب تقرب فالفيردي من التتويج بالثلاثية مع برشلونة

قد ينجح إرنيستو فالفيردي في قيادة برشلونة للفوز بالثلاثية للمرة الثالثة في تاريخه، من خلال التتويج بلقب الليجا، كأس ملك إسبانيا، ودوري أبطال أوروبا.

وأعدت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريرًا، تضمن 10 أسباب تجعل جماهير البلوجرانا تؤمن بقدرة الفريق على حصد الثلاث بطولات: 

تشير الإحصائيات حتى الآن إلى أن ليونيل ميسي ورفاقه في طريق حصد لقب الليجا، ولم يحدث أبدًا في تاريخ البطولة أن يتمكن فريق من تعويض فارق 11 نقطة مع صاحب الصدارة.

ومع ذلك، هناك أمثلة على الفرق التي تمكنت من تحقيق أربعة انتصارات للتويج باللقب، ولكن هذا كان في الأيام التي يحصل فيها الفريق على نقطتين من الفوز، وفعلها أتلتيكو مدريد في موسم 1949/ 50، وبرشلونة مع يوهان كوريف في موسم 1991/ 92 وحينها خطف الثنائي اللقب من ريال مدريد.

2- منافس قوي في دوري الأبطال: 

قدم الفريق الكتالوني أداءً رائعاً في دور المجموعات، ولم يتعرض للهزيمة مسجلاً 9 أهداف واستقبل هدفاً وحيداً، وسيواجهون منافس شرس وهو تشيلسي في دور الـ16، وإذا تمكن برشلونة من عبور البلوز سيكون في طريقه لحصد اللقب الأصعب.

3- المفضل للتويج بلقب كأس الملك: 

يعد برشلونة هو الطرف الأقوى في منافسات كأس ملك إسبانيا من بين الأربعة فرق التي وصلت لنصف النهائي، ليس فقط لكونه بطل هذه المسابقة في السنوات الأخيرة، بعدما لعبت ستة من النهائيات الـ 7 الأخيرة، ولكن أيضًا للفرق في نوعية اللاعبين بين الفريق الكتالوني ومنافسيهم (فالنسيا، إشبيلية، ليجانيس).

التطور الدفاعي هي واحدة من سمات إرنستو فالفيردي في برشلونة، وهو ما أصر عليه المدرب منذ وصوله إلى كامب نو، أصبح من الصعب جدًا أن يستقبل برشلونة أهدافًا والأرقام تثبت ذلك، وقد اهتزت شباكهم مرة واحدة في دوري أبطال أوروبا، و9 مرات في 20 مباراة بالليجا ومرتين فقط في كأس الملك.

يتمتع ميسي بواحد من أفضل مواسم حياته المهنية، وكان مدرب مانشستر سيتي، بيب جوارديولا قد قال في ديسمبر: "الفريق المرشح للفوز دومًا هو الفريق الذي يلعب له ميسي".

مع الأرجنتيني، يمكن لبرشلونة الحلم بأي شيء، لديه بالفعل 26 هدفًا وله أيضًا دور بارز من صناعتها، وإذا استمر على هذا النحو في دوري الأبطال فسيكون من الصعب إيقاف برشلونة.

لا يمكن له أن يلعب في دوري الأبطال، ولكن البرازيلي يمكن أن يساهم كثيرًا في المسابقات الأخرى، ومشاركته ستمنح بعض الراحة للرسام وقائد الفريق أندريس إنييستا، وظهر البرازيلي للمرة الأولى يوم الخميس ضد إسبانيول وبمشاركة لمدة 22 دقيقة فقط في الملعب، أظهر أنه يستحق 160 مليون يورو، وأظهر تكيفه التام مع أسلوب الفريق.

7 - مقعد بدلاء قوي: 

يملك برشلونة الآن مقعد بدلاء قوي جدًا، على سبيل المثال خلال المباراة ضد إسبانيول، كان فالفيردي يملك كلاً من مارك أندريه تير شتيجن، لوكاس دينيه، ييري مينا، أندريه جوميز، كوتينيو، باولينيو وباكو ألكاسير، بخلاف إصابة عثمان دمبيلي وتوماس فيرمايلن.

8- يعرفون كيف يتوجوا بها:

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا