برعاية

لماذا يناسب لابورتي أسلوب جوارديولا في مانشستر سيتي

لماذا يناسب لابورتي أسلوب جوارديولا في مانشستر سيتي

رفض العرض سابقا ولم يندم لكن تلك المرة يبدو وأنه قريبا من الانضمام لكتيبة المدرب بيب جوارديولا في مانشستر سيتي.

تقارير صحيفة إسبانية عديدة أشارت إلى اقتراب إيمريك لابورتي من الانتقال إلى مانشستر سيتي، إذاعات كادينا سير وكادينا كوبي الإسبانية أذاعت عبر أثيرها أن الفريق الإنجليزي سيدفع قيمة الشرط الجزائي للمدافع الفرنسي الأصل الإسباني الجنسية لناديه أتليتك بلباو لضمه في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وستبلغ قيمة الصفقة حوالي 70 مليون يورو، بواقع 65 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده الجديد بالإضافة إلى 5 ملايين يورو كحقوق رعاية بلباو له منذ أن كان في صفوف الناشئين.

لابورتي: رفضت الانضمام لسيتي وجوارديولا بسبب المميزات والعيوب لابورتي: يسعدني ارتداء قميص منتخب فرنسا صراع الصفقات - مفاجأة تضرب جوارديولا.. لابورتي يُجدد عقده مع بلباو

في صيف 2016 رفض لابورتي الانتقال إلى مانشستر سيتي، بعد أن كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن فيران سوريانو المدير التنفيذي وتشيكي بيجريستاين المدير الرياضي للنادي الإنجليزي عرضا على اللاعب الانضمام للفريق مقابل دفع قيمة الشرط الجزائي والتي كانت تعد وقتها 50 مليون يورو، مما كان سيجعله وقتها المدافع الأغلى في العالم.

وأوضح لابورت لاحقا لماذا رفض عرض سيتي حيث قال في حوار له مع إذاعة "آر تي إل" الفرنسية: " كيف رفضت جوارديولا؟ بالنظر للمميزات والعيوب".

وأضاف "تحدثت مع جوارديولا لفترة طويلة ومع فريقي وأيضا مع عائلتي ورفيقتي".

واستطرد "لم يكن الأمر مبكرا جدا للرفض، كنت أنظر للمميزات والعيوب، والوقت الذي سأحصل عليه في الملعب، واستعادتي لعافيتي".

وأتم "تلك ليست أشياء سهلة للتفكير فيها في مثل عمري، في النهاية كان علي اتخاذ القرار وأنا سعيد به".

كما أن سبب الرفض أيضا جاء رغبة منه في تطوير ذاته قبل اللعب في إنجلترا، وذلك بحسب ما أشار له موقع "مانشستر إيفينينج نيوز".

بعد موسم ونصف الموسم يعود جوارديولا للاهتمام بلابورتي.. لماذا؟

غير جوارديولا مفاهيم التعاقد مع حراس المرمى والمدافعين، لا يهتم فقط بقدراتهم في التصدي للكرات أو التمركز الصحيح، بل بمدى قدرتهم على التمرير الصحيح وتحضير وبناء الهجمة.

لدى لابورتي قدرة جيدة على التمرير إضافة إلى تحضير الهجمة.

كما أن التوقيع مع لابورتي في يناير سيضيف قوة دفاعية أكبر لمانشستر سيتي، الذي يعاني من غياب فينسنت كومباني بسبب الإصابة وعدم ملائمة أسلوب جوارديولا لإلياكيم مانجالا إضافة إلى أن لابورتي متاح للعب في دوري أبطال أوروبا مع الفريق.

في الموسم الماضي شارك لابورتي في 33 مباراة مع بلباو في الدوري الإسباني.

مرر لابورت 1510 تمريرة، أكمل منهم 1273 تمريرة بدقة 84% كان من بين هذه التمريرات 1060 تمريرة للأمام.

بالنظر لمعدل لابورت في المباراة نجد أنه أفضل من مانجالا الذي قضى الموسم الماضي معارا لفالنسيا الإسباني.

حيث يمرر لابورتي 46 تمريرة في اللقاء منهم 38 بشكل صحيح مقابل 37 لمانجالا منهم 31 بشكل صحيح.

أرقام لابورتي قد تكون قابلة للتطور بفضل أسلوب جوارديولا ونيكولاس أوتاميندي وجون ستونز يثبتا لنا أن صاحب الـ23 عاما قادر على تقديم المزيد من المدرب الإسباني.

في موسم 2015-2016 مرر أوتاميندي 1539 تمريرة بدقة 84% منهم 1330 للأمام خلال 30 مباراة شارك فيهم لمدة 2671 دقيقة تحت قيادة المدرب مانويل بيلليجريني، قبل أن ترتفع دقة تمريره في موسم 2016-2017 مع جوارديولا إلى 88% من 1902 تمريرة منهم 1417 للأمام.

أما ستونز في موسم 2015-2016 مع إيفرتون، مرر 1510 تمريرة في 33 مباراة شارك فيها لمدة 2779 دقيقة، ومع جوارديولا في الموسم الماضي مرر 1437 تمريرة في 27 مباراة شارك فيهم لمدة 2025 دقيقة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا