برعاية

المغرب يعول على الدعم الأفريقي للفوز باستضافة مونديال 2026

المغرب يعول على الدعم الأفريقي للفوز باستضافة مونديال 2026

يعول المغرب كثيرا على الدعم الأفريقي للفوز بتنظيم كأس العالم 2026.

وقال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (اتحاد كرة القدم)، أمس خلال لقاء صحافي في الدار البيضاء، إن المغرب يحتاج يوم 13 يونيو (حزيران) بموسكو إلى تصويت 104 دول لصالحه لكي يفوز باحتضان هذه التظاهرة العالمية المرموقة. وأضاف: «نعول على أصوات الدول الأفريقية، وعددها 54 دولة، والتي أكدت دعمها الكامل للترشيح المغربي باعتباره ترشيحا أفريقيا، كما نعول على الإشعاع الدبلوماسي للمغرب لتعبئة الدعم لصالحنا».

وفي هذا السياق، أشار لقجع إلى أن المغرب سيحتضن مؤتمر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الشهر المقبل بحضور رئيس الاتحاد الدولي، إضافة إلى احتضان بلاده للدورة المقبلة لبطولة أفريقيا للأمم للمحليين، موضحا أن هذين الحدثين سيشكلان مناسبة لتقديم العرض المغربي وتأكيد المساندة الأفريقية.

وأضاف لقجع إلى أن المغرب أعد ملفا صلبا يستوفي كل المعايير والمواصفات التي يشترطها الفيفا، سواء فيما يتعلق بالبنيات التحتية الرياضية اللوجيستية والسياحية، وكذلك المواصفات الجديدة في مجالات البيئة والتنمية المستدامة وحقوق الإنسان.

وأوضح أن لجنة مكونة من 70 شخصا تشتغل على قدم وساق من أجل أعداد الملف المغربي، والذي سيسلم للفيفا قبل منتصف شهر مارس (آذار) المقبل، وهو الموعد الذي ستقوم فيه لجنة من الفيفا بفحص عروض الدول المرشحة، قبل عرضها للتصويت على الدول الأعضاء البالغ عددها 211 في اجتماع عام في موسكو، قبيل انطلاق نهائيات كأس العالم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا