برعاية

مانشستر سيتي يتحدى مغامرات بريستول في إياب نصف النهائي اليوم

مانشستر سيتي يتحدى مغامرات بريستول في إياب نصف النهائي اليوم

يبحث مانشستر سيتي متصدر الدوري حسم تأهله لنهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم عندما يحل ضيفاً على بريستول سيتي، اليوم، في إياب نصف النهائي، في حين تتجه الأنظار، غداً، إلى ديربي لندن على استاد «الإمارات» بين آرسنال وتشيلسي.

وخطف المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، هدفاً قاتلاً في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، منح به فريقه مانشستر سيتي الفوز على ضيفه بريستول سيتي من الدرجة الأولى 2-1 ذهاباً، بينما خيّم التعادل السلبي على مواجهة تشيلسي حامل لقب الدوري مع آرسنال.

وبعد تلقيه الخسارة الأولى هذا الموسم في مباراة قمة أمام ليفربول 3 - 4 في الدوري، استعاد مانشستر سيتي تألقه بفوز سهل على كريستال بالاس 3 – 1، في مباراة كان نجمها أغويرو بتسجيله «هاتريك»، رافعاً رصيده إلى 25 هدفاً هذا الموسم في جميع المسابقات، كما تألق الألماني ليروي ساني الذي قام بمجهود فردي رائع وراوغ أكثر من لاعب قبل أن يمرر الكرة إلى الأرجنتيني لتسجيل الهدف الثالث. ويسعى سيتي لبلوغ نهائي مسابقة كأس الرابطة للمرة الثالثة منذ 2014، أملاً في إحراز اللقب الذي سيكون الأول لمدربه الإسباني جوسيب غوارديولا مع الفريق الذي تولى الإشراف عليه الموسم الماضي خلفاً للتشيلي مانويل بيليغريني.

وتقام المباراة النهائية في 25 فبراير (شباط) المقبل على ملعب «ويمبلي».

ويحارب مانشستر سيتي بقوة على جميع الجبهات هذا الموسم، فهو يغرّد خارج السرب في الدوري الممتاز الذي يتصدره برصيد 65 نقطة، بفارق 12 نقطة عن مانشستر يونايتد أقرب منافسيه. كما بلغ الدور الرابع من مسابقة كأس إنجلترا، وثمّن نهائي دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه بازل السويسري.

لكن مدرب الفريق الإسباني جوسيب غوارديولا لا يزال يرفض الإفراط في الثقة بأن فريقه يتجه إلى إحراز العديد من الألقاب، وقال: «حتى مع التقدم 12 نقطة (في الدوري)، فإنه من المهم رؤية شخصية الفريق ومحاولة تحقيق الأمور من دون أخطاء». وأكد أنه يريد من لاعبيه الحفاظ على تركيزهم في المباريات المقبلة في جميع المسابقات، وأضاف: «قلت لهم إنه حتى المرحلة 24 من الدوري كنا الفريق الأفضل ولكن هذا ليس مهماً، فما يؤخذ في الاعتبار هو ما يتحقق بعد المرحلة 38».

وتابع: «لا تزال مباريات كثيرة، والفوز في 10 أو 11 منها سيكون أمراً صعباً. كل فريق سيلعب ضدنا من أجل هدف ما: البقاء، أو التأهل إلى (يوروبا ليغ) ودوري الأبطال».

من جهته، يأمل بريستول الذي جرد مانشستر يونايتد من اللقب بفوزه عليه 2 - 1 في ربع النهائي بمواصلة رحلته في البطولة والصعود إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

ويخوض بريستول سيتي نصف نهائي المسابقة للمرة الثالثة في تاريخه، بعد 1971 و1989 (أفضل نتيجة له)، بعدما تخلص من 4 فرق من الدوري الممتاز هي: واتفورد (3 - 1 خارج ملعبه)، وستوك سيتي (2 - صفر)، وكريستال بالاس (4 - 1)، وصولاً إلى مانشستر يونايتد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا