برعاية

الاتحاد الإنجليزي يتحرك لاعتماد تقنية الفيديو

الاتحاد الإنجليزي يتحرك لاعتماد تقنية الفيديو

يرى مارتن جلين المدير التنفيذي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أن تقنية حكم الفيديو المساعد، ستكون حاضرة بشكل مستمر في البطولات المحلية خلال السنوات المقبلة، بعد نجاحها في مباراة كريستال بالاس وبرايتون وفي كأس الإمارات الإنجليزية.

مدرب كريستال بالاس يحذر من فوضى "تقنية الفيديو"

وفاز برايتون 2-1 على كريستال بالاس ليصعد للدور الرابع، وأتاح احتكام حكم الفيديو للإعادة التلفزيونية التأكد من صحة هدف جلين موراي (مهاجم برايتون) في الدقائق الأخيرة، رغم أنه بدا أن الكرة لمست يد اللاعب في أول الأمر.

وبعد التعاون الناجح بين حكم المباراة وحكم الفيديو، يثق جلين في قدرة هذا النظام على مساعدة الحكام في السنوات مقبلة.

وقال جلين للصحفيين: "يرى أعضاء اتحاد الكرة بصفة عامة أنه بعد سنوات قليلة مقبلة سنتعجب جميعا كيف كنا ندير المباريات بدون الاستعانة بهذه التقنية".

وتابع "لقد كنا من أكبر الداعمين لتقنية حكم الفيديو المساعد التي دخلت كرة القدم بعد سنوات من معارضة سيب بلاتر (رئيس الفيفا السابق)".

وأكمل "كنت سعيدا لأن التقنية طبقت بشكل جيد، الخبر السار هو أن المباراة لم تتوقف أبدا وأن التنسيق كان جيدا بين (الحكم) أندريه مارينر و(حكم الفيديو) نيل سواربريك".

وأضاف "السؤال الأبرز الآن هو عما إذا كان سيتم الاستعانة بهذه التقنية في كأس العالم".

ووفقا لنظام حكم الفيديو فإن عدد حكام المباراة يكون 5، منهم اثنان يشاهدان الأحداث الجارية على الملعب عن بعد، ثم يلفتان انتباه حكم المباراة إلى الأخطاء التي لم يلحظها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا