برعاية

النصر يفوز بأغلى موهوب من مواليد السعودية

النصر يفوز بأغلى موهوب من مواليد السعودية

فازت أندية النصر والاتحاد والهلال والفيصلي والفيحاء والباطن والرائد بتسجيل عدد من مواهب مواليد المملكة، وذلك خلال برنامج عرض اللاعبين الموهوبين من مواليد المملكة العربية السعودية الذي أقيم أمس الأربعاء تحت رعاية تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في القاعة الرئيسة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض، وبحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت.

وكسب نادي النصر خدمات اللاعب سالم يحيى (ظهير أيمن) بمبلغ 500 ألف ريال والذي يعتبر من اللاعبين الموهوبين من مواليد المملكة، فيما وقّع اللاعب أحمد هادي بالخير (صانع لعب) في كشوفات نادي الاتحاد بمبلغ 200 ألف ريال.

وتستكمل أندية الهلال والفيصلي والفيحاء والباطن والرائد مفاوضاتها مع شركة الاتحاد السعودي لكسب خدمات عددٍ من اللاعبين، حيث اتفق نادي الهلال مع اللاعب أحمد أشرف الفقي (طرف أيمن) بعد العرض البالغ 100 ألف ريال، إلى جانب اتفاق نادي الفيصلي مع اللاعب موسى عيسى مصطفى (طرف أيمن) بالعرض المقدم 100 ألف ريال، واللاعب أحمد عماد الدين أنديجاني (قلب دفاع) مع نادي الفيحاء بعد العرض المقدم 105 آلاف ريال، ونادي الباطن مع (الظهير الأيمن) محمد بشير سوقي بمبلغ 100 ألف ريال، ونادي الرائد مع (حارس المرمى) عبد الباسط سليمان عبد الله بمبلغ 100 ألف ريال.

وفي بداية البرنامج قدّم عادل البطي نبذة عن المشروع، مؤكداً أن هذا البرنامج يعتبر مشروع دولة رعاه ودعمه وتابعه تركي آل الشيخ. وأوضح البطي أن الثلاثي جابر عيسى وعلي النمر ومروان عثمان تلقوا عروضاً خارجية للاحتراف، وبالتالي فلن يتم عرضهم ضمن قائمة اللاعبين، مشيرا إلى أن الفرصة للأندية للتعاقد مع اللاعب عادل جمال متاحة بعد قرب انتهاء فترة إعارته لأحد أندية الدوري البرتغالي.

وقال: «البعض يعتقد أن اليوم هي نهاية المشروع، ولكن هذا المشروع ابتدأ للتو، ففيه ننشد استثمار المواهب الذين ولدوا وترعرعوا في أرض المملكة العربية السعودية، شكراً لجميع الزملاء الذين أسهموا في هذا المشروع تنفيذياً».

كما أكد عضو لجنة اختيار الموهوبين محيسن الجمعان أن جميع اللاعبين تم اختيارهم وفق مشاورة فنية كبيرة، تم العمل وفق آلية محددة خلال الفترة الماضية، مبيناً أنهم نجحوا من اختيار 30 لاعباً من أصل 8 آلاف لاعب تقدموا للبرنامج الذي اشتملت مراحله على عدد من مناطق المملكة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا