برعاية

آل الشيخ: ” الدور الثاني من الدوري سيكون 16 فريقا… و “أبغيه حريقة” #لقاء_آل_الشيخ_في_كورة #كورة_روتانا #تركي_آل_الشيخ

آل الشيخ: ” الدور الثاني من الدوري سيكون 16 فريقا… و “أبغيه حريقة” #لقاء_آل_الشيخ_في_كورة #كورة_روتانا #تركي_آل_الشيخ

قال تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، إن الدوري السعودي “طايح مستواه لأبعد درجة”، وهناك عزوف جماهيري، نحن مقبلون على كأس العالم و”لازم الدوري يشدّ”.

وأعلن “آل الشيخ أن الدور الثاني في الدوري سيكون 16 فريقا قائلا: الموسم القادم شئنا أم أبينا 16 فريق.. كيف يكون إجمالي ما يلعبه اللاعب السعودي 30 مباراة فقط في السنة، بينما متوسط اللاعب الأوروبي 60؟

وأضاف، خلال لقاءه بأحد البرامج التليفزيونية: “نريد أن يكون الدور الثاني من الدوري السعودي هو أفضل بروفة لكأس العالم.. أنا أبغى الدور الثاني حريقة”.

وعن مشكلات الدوري، أورد آل الشيخ أن “إذا عندك فريق لديه مشاكل تعرض الرياضة السعودية بأكملها لمشكلة فيجب أن نتدخل، وأنا قاصد أن أتدخل في الدور الثاني في موضوع اللاعبين الأجانب”.

وعلق “يقولون تركي آل الشيخ يحب اللعيبة المصريين، إذا بجيب لاعب كويس وسعره رخيص.. ليش لأ؟ أيا كانت جنسيته طالما النادي يريده، فلا مشكلة طالما يفيد الدوري السعودي”

وعن أزمة ناديي الاهلي والشباب، قال آل الشيخ: “لا يهمني رضا أو زعل جمهور الأهلي إذا كنت أنا أسوّي صحّ، وموضوع العويس كان فيه ظلم واضح لنادي الشباب.. موضوع العويس لم يغلق، فقط كان مركون في الدرج وأنا قررت أن أتخذ فيه القرار، والنادي الاهلي أهان نادي الشباب”.

وتابع: “طلبنا من النادي الأهلي كثيرا أن يحل موضوعه مع نادي الشباب، والوصول لتسوية قبل صدور الحكم القضائي”.

مستطردا: “من قام بالتسوية بين الناديية هو هيئة الرياضة، والمفروض العويس يدفع 8 مليون، ونفقد تيسير في كأس العالم.. كما أن الهيئة ساعدت النادي الأهلي بمبلغ 95 مليون”.

ولفت رئيس هيئة الرياضة بالقول إن: “ولا أهلاوي تواصل معاي، وبالعكس هناك أهلاويين كنت أعتقد أنهم عقلاء لكن كانوا محرضين”.

ومن ناحية أخرى بين “آل الشيخ” أن مشروع المواليد مشروع ولد ليبقى، وهذا العام تركيزنا على الصعود بواحد أو اثنين لكأس العالم وكأس آسيا 2019، لكن اعتبارا من الموسم القادم سنبدأ في التركيز على الاستفادة من الصغار

وكاشف “آل الشيخ الجماهير عن ديون الأندية  وقال أنها وصلت لأرقام تاريخية، وصارت الأندية كالثقب الأسود، توضع فيها الأموال وما نحس بيها مضيفا : “كل الدوامة اللي دخل فيها #نادي_الاتحاد بسبب مبلغ 9 مليون وهذا مبلغ جدا قليل على نادي مثله”

وبين أن قضية ديون الاتحاد  تحت المناقشة قائلا :” شغالين عليها، والمبلغ 317، وهناك ناس إلى الآن بالسجن يُحقق معهم، لا نريد أن نظلم أحد في مشكلة منذ 10 سنوات، لكن نعد نطلّع النتائج في أسرع وقت وأن هناك أشخاص تُسأل حتى الآن في السجن والتحقيقات مستمرة في ديون #الاتحاد

والأندية مفلسة.. ما في أعضاء شرف.. ما في رعاة، الناس عازفة عن كرة القدم لأسباب كثيرة، وكنت أقول لـ #عادل_عزت يجب أن نضغط على الأندية أن تعطيكم خلال هذين اليومين راتب شهرين، وعصفور باليد ولا عشرة بالشجر

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا